صحةمجتمع

سرطان البروستات .. الأعراض وطرق الوقاية من سرطان البروستاتا

تصدر اسم مخرج مسلسل طاش ما طاش السعودي عبد الخالق الغانم ترند اليوم على جوجب بعد اصابته بمرض سرطان البروستات ، واليكم أعراض وطرق الوقاية من سرطان البروستاتا .

أعراض سرطان البروستاتا

وحسبما ذكرت الصحيفة البريطانية ديلي اكسبرس، فكل رجل معرض لخطر الإصابة بسرطان البروستات ، وإذا أصيب أحد الرجال بهذا المرض، فقد ينتشر الألم في أماكن غير متوقعة، حسبما أوضحت مؤسسة مكافحة سرطان البروستاتا.

وسيعاني الشخص المصاب بهذا النوع من السرطان بألم في الوركين أو العمود الفقري أو الجزء العلوي من الساق، وعند الشعور بهذا فيجب التوجه للطبيب كنوع من الوقاية، وقد يكون هذا نتيجة الإصابة بهذا النوع من السرطان.

البروستات لا ينتشر سريعًا:

كما أن لهذا النوع من المرض أعراضًا أخرى مثل مشاكل في المسالك البولية، وضعف مجرى البول، أو التردد في بدء التبول، وقد يجد الأشخاص المصابون بالسرطان أنه عند التبول، لا يحدث تدفق مستمر، بدلًا من ذلك، يتوقف ويبدأ.

وحذرت مؤسسة مكافحة سرطان البروستاتا من أن العديد من الرجال المصابين بسرطان البروستاتا ليس لديهم أعراض مرتبطة بالسرطان، ولحسن الحظ، في معظم الحالات، يكون المرض بطيئًا في النمو، مما يعني أن النمو غير الطبيعي للخلايا يقل احتمال انتشاره إلى أجزاء أخرى من الجسم، ومع ذلك، من الأفضل لأي شخص يعاني من أي من الأعراض الموضحة أعلاه أن يذهب للطبيب.

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى