مجتمعمنوعات

“عاجل” طقس تبوك خلال الساعات القادمة .. الأرصاد السعودية تكشف حالة الطقس



تابعنا عبر

كشفت الأرصاد السعودية من خلال بيان رسمي، بشأن وجود حالة طقس تبوك خلال الساعات القادمة، وأيضا حالة الطقس في ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، وعسير، في المملكة العربية السعودية.

وبحسب صحيفة المواطن عن طقس تبوك :تشير التوقعات الجوية إلى اشتداد الحالة المطرية في شمال وغرب المملكة خاصة على مناطق المدينة المنورة وتبوك ومكة المكرمة، وجدة .

وتوقع مركز وسم أن تتأثر منطقة غرب السعودية وشمالها بحالة قوية من عدم الاستقرار الجوي يتوقع أن تشتد هذه الليلة على المناطق الساحلية وتشتد غدًا الأحد صباحًا تزامنًا مع الرياح القوية.

توقعات الطقس في المدينة المنورة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمنطقة المدينة المنورة أمطار رعدية ، تشمل تأثيراتها نشاطاً للرياح السطحية وتدنيا في مدى الرؤية .
وبيّن المركز أن الحالة التي تشمل المدينة المنورة ومحافظات الحناكية والمهد وخيبر ، تستمر حتى الـ 6 مساء .

تنبيه من طقس تبوك

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد تنبيهاً بشأن حالة الطقس اليوم، بمنطقة تبوك بمشيئة الله، تتضمن أمطاراً رعدية تشمل تأثيراتها نشاطاً في الرياح السطحية وتدنياً في مدى الرؤية.
وأوضح المركز أن الحالة التي تشمل محافظات الوجه وأملج وضباء وحقل وشرما بنيوم تستمر حتى الساعة الـ 10 مساء .

خريطة الحالة المطرية 

وكان أستاذ المناخ سابقًا في جامعة القصيم الدكتور عبدالله المسند كشف عن دخول الحالة المطرية الأولى في المملكة ليلة السبت.

وقال المسند : الحالة المطرية الأولى بدأت ليلة البارحة، على أجزاء من الغربية، وفي الصباح عواصف رعدية مبرقة على أجزاء من تبوك وأوضح أن الأمطار المتوقعة اليوم على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والمدينة وغربي منطقة حائل وربما أجزاء من منطقة مكة.

حالة الطقس اليوم

وكان مركز الأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي تبوك والمدينة المنورة يمتد تأثيرها إلى منطقة مكة المكرمة ومرتفعات الباحة.

في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار خلال فترة النهار على الأجزاء الغربية من مناطق الرياض، حائل، الجوف والحدود الشمالية، كما تتهيأ الفرصة لهطول أمطار رعدية خلال فترة المساء على أجزاء من مناطق الجوف، الحدود الشمالية وحائل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى