أخبار الفنانينعالم الفن

بالفيديو : مراسم تشييع الفنان السوري زهير رمضان في دمشق واللاذقية



تابعنا عبر

نعت وزارة الإعلام ونقابة الفنانين في سوريا أمس وفاة الممثل السوري زهير رمضان ، عن عمر ناهز الـ61 عاما، بعد معاناة مع المرض .

لكن النقابة كان أوضحت في بوست سابق على صفحتها أن رمضان الذي كان يرأسها “يمر بعارض صحي (التهاب رئة)، وكان قد بدأ بجلسات المعالجة الفيزيائية للوصول إلى الشفاء التام”، حيث كانت قد حجبت الزيارة عنه، “حرصا من الأطباء على صحته”.

وأعلن عن مراسم تشييع زهير رمضان نقيب الفنّانين السوريين، إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمدينة اللاذقية على الساحل السوري، انطلاقاً من دمشق، صباح الخميس.

زهير رمضان من مواليد 1959، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية، وانتسب لنقابة الفنّانين السوريين منذ العام 1983، وترأس النقابة منذ 2014، وانتخب عضواً في مجلس الشعب السوري سنة 2016.

وفي رصيد الفنّان الراحل عشرات الأعمال، التي قدمها خلال مسيرته الفنية، الممتدة منذ ثمانينات القرن الماضي حتى وفاته في 2021، ومن أشهر الأفلام السورية التي شارك ببطولتها: “ليالي ابن آوى”، و”رسائل شفهية”.

وطغت الأدوار التلفزيونية على مسيرة زهير رمضان، حيث شارك ببطولة مسلسلاتٍ سورية شهيرة، كـ : “شجرة النارنج”، و”الرجل الأخير”، و”ٍسكان الريح”، و”دمشق يابسمة الحزن”، و”الشريد”، و”نهارات الدفلي”، و”الخطوات الصعبة”، و”الفراري”، و”حي المزار”، و”بطل من هذا الزمان”، و”ليل المسافرين”.

بالإضافة إلى : “ورود في تربة مالحة”، و”عمر الخيام”، و”أبناء القهر”، و”نرجس”، و”عصر الجنون”، و”أيامنا الحلوة”، و”أنشودة المطر”، و”الغدر”، و”قمر بني هاشم”، و”طوق البنات”، و”بانتظار الياسمين”، و”أيام لا تنسى”، و”عطر الشام”، و”خاتون”، و”الغريب”، و”فوضى”، و”هوا أصفر”، وغيرها.

لكن أكثر أدوار الراحل شهرة في العالم العربي، “البيسة” مختار “ضيعة ضايعة”، و”أبو جودت” في سلسلة “باب الحارة” الشهيرة، واختتم بهذا الدور مسيرته الفنية، حيث شارك ببطولة الجزء الـ 11 الذي عرض خلال موسم دراما رمضان الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى