أخبار محليةمحلياتمميز

صقيع وأمطار وثلوج .. الطقس في سوريا للأيام القادمة وليلة رأس السنة 2022

كشفت الأرصاد الجوية عن حالة الطقس في سوريا للأيام القليلة القادمة ، حيث سيضرب الصقيع والأمطار والثلوج المحافظات السورية نتيجة المنخفض القطبي الذي مازال مستمرا فوق بلاد الشام .

وذكر موقع “هوى الشام” للطقس والمناخ في سوريا مايلي :

استمرار حالة عدم الإستقرار خلال اليومين القادمين , وزخات مطر عشوائية على فترات فوق معظم المناطق السورية الساحلية والداخلية ان شاء الله , الفعالية إجمالاً متوسطة , وتكون الأمطار على فترات يتخللها ظهور للشمس أحياناً , إحتمال إمتداد الزخات لدمشق خلال اليومين القادمين وارد ولكن الفرص ضعيفة إجمالاً.

– سجلت معظم المحافظات السورية خلال الأيام الماضية كميات كبيرة من الأمطار خصوصاً المحافظات الساحلية وعوضت الجفاف الذي ححصل سابقاً مع بداية فصل الخريف , فيما كانت المحافظات الوسطى خصوصاً حمص والمحافظات الشرقية هي الأقل نصيب من الأمطار , ولكن لازالت الأمور مبشرة مع بداية السنة الجديدة إن شاء الله فوق جميع المناطق السورية.

– درجات الحرارة خلال اليومين القادمين تستمر حول إلى أقل من معدلاتها بشكل عام فوق جميع المناطق السورية و دمشق , باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً , وتسجل بالداخل مابين 10 لـ 12 درجة بشكل عام , أما ليلاً تنخفض لتصبح مابين 2 لـ 5 درجة.

– إعتباراً من السبت 25/12/2021 تعود الأجواء مستقرة فوق كامل الأراضي السورية وتصبح الأجواء مشمسة قليلة الغيوم بشكل عام , مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة نهاراً ولكن تصبح ليلا شديدة البرودة وصقيع متوقع على عدد من المحافظات الداخلية , ومنخفض جوي لازلنا نتابع تطوراته مع بداية العام الجديد 2022

وسيكون طقس ليلة رأس السنة يصل إلينا منخفضاً جديد محملا بالأمطار والثلوج على المرتفعات .

زر الذهاب إلى الأعلى