أخبار محليةمحلياتمميز

تكلفة منح جواز السفر السوري المستعجل “الفوري” 2022 ومدة الانتظار لاخراجه داخل وخارج سوريا



تابعنا عبر

تكلفة منح جواز السفر السوري المستعجل 2022 ومدة الانتظار لاخراجه في يوم واحد الجواز السوري السريع “الفوري” .

تكلفة جواز السفر السوري المستعجل

أعلن وزير الداخلية السوري محمد الرحمون عن إمكانية الحصول على جواز السفر السوري في يوم واحد مقابل 100 ألف ليرة سورية.

وقالت الوزارة في تعميم نشرته عبر صفحتها في فيس بوك إنه يمكن الحصول على جواز سفر فوري بغض النظر عن حجز الدور على المنصة الإلكترونية الخاصة بجوازات السفر مقابل مبلغ مالي قدره 100 ألف ليرة سورية”.

وأضافت أنه “يسلم الجواز لصاحب العلاقة باليوم نفسه، وذلك حرصاً على تلبية رغبة المواطنين في الحصول الفوري على خدمة جواز السفر”.

وأعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق نافذة “الدور الإلكتروني” من أجل التسجيل على موعد للحصول على جواز سفر سوري في محافظتي دمشق وريفها. مشيرةً إلى أنها “ستعمم هذه الخدمة تباعاً على بقية فروع الهجرة والجوازات في المحافظات الأخرى”.

وكان سعر جواز السفر “المستعجل” داخل سوريا يبلغ 31 ألف ليرة سورية قبل القرار الجديد ومن المفترض أن يصدر خلال 24 ساعة بينما قد تصل مدة الحصول عليه إلى أسبوع.

في حين بلغ سعر جواز السفر “البطيء” 13 ألف ليرة ويصدر خلال 7 أيام كحد أدنى، في حين قد تطول الفترة إلى قرابة الشهر، وربما أكثر في بعض الحالات.

ويحدد الرسم القنصلي عند منح أو تجديد جواز أو وثيقة سفر المواطنين السوريين ومن في حكمهم المتواجدين خارج الجمهورية العربية السورية بشكل فوري ومستعجل بمبلغ /800/ دولاراً أمريكياً + /25/ دولاراً رسوم التسجيل القنصلي ويحدد الرسم ضمن نظام الدور بمبلغ /300/ دولاراً أمريكياً + /25/ دولاراً رسوم التسجيل القنصلي.والبطيء” 300 دولار.

المصدر : موقع ترندينغ

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)