أخبار محليةمحلياتمميز

أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا يتخللها هطولات مطرية وثلجية ..اليكم حالة الطقس



تابعنا عبر

أجواء شديدة البرودة تشهدها سوريا يتخللها هطولات مطرية وثلجية ..اليكم حالة الطقس ، قالت مديرية الأرصاد الجوية إن سورية تتأثر بمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية باردة ورطبة قطبية المنشأ في طبقات الجو العليا.

حالة الطقس في سوريا

وأشارت في توقعاتها الصباحية ليوم الأحد ، أن الجو سيكون غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويتحول الهطل خلال ساعات المساء والليل إلى هطولات ثلجية أو ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة ، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 1100متر.

وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/ساعة خاصة على المناطق الساحلية والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس يستمر غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات فوق مناطق متفرقة من البلاد ويكون الهطول ثلجياً على المرتفعات الجبلية التي تزيد على 1000 متر وهطولات ممزوجة بالثلج خاصة على المناطق الشمالية والوسطى والجزيرة كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى6 درجات مئوية وليلاً يبقى الطقس شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

وخلال الليل يبقى الجو شديد البرودة ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد في أغلب المناطق.

والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 75 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ