أخبار محليةمحلياتمميز

منخفض جوي قادم الى سوريا هذا الأسبوع .. إليكم حالة الطقس المتوقعة



تابعنا عبر

منخفض جوي قادم الى سوريا هذا الأسبوع .. إليكم حالة الطقس المتوقعة ، فترة باردة و رطبة ستبدأ معنا إعتباراً من يوم السبت القادم 19 شباط وتستمر على فترات حتى 26 شباط الجاري عبارة عن حالات عدم استقرار و إمتداد منخفضات قطبية باردة على فترات , وشهر آذار القادم غير مستقر عموماً.

حالة الطقس

الحالة الأولى عدم استقرار تبدأ يوم السبت 19 شباط وتنتهي ليل الأحد 20 شباط , ناتجة عن تأثر مصر بكتلة باردة مصحوبة برياح قطبية وإمتداد منخفض جوي من تركيا نحو الأراضي السورية , سيعمل على نشوء حالة عدم استقرار تخص المناطق الساحلية و الشمالية و الوسطى بأمطار على فترات , وإحتمال أن تمتد زخات المطر نحو دمشق و المنطقة الجنوبية ولكن تكون على فترات وبفعالية ضعيفة عموماً , أما باقي المناطق السورية تصبح الأجواء فيها غائمة جزئياً بشكل عام.

الحالة الثانية مابين 23 حتى 25 شباط حيث من المتوقع أن نتأثر بمنخفض جوي مصحوب بتسرب رياح قطبية باردة يبدو حسب نماذج اليوم أنه سيتمركز قبال السواحل السورية يتعمق تارةً ويبتعد تارةً أخرى , وبالتالي تبقى الأمطار في معظم المناطق السورية ولكن على فترات في الفترة المذكورة , وسننشر تفاصيل أكثر عن هذه الحالة مع قرب الفترة إن شاء الله.

هوى الشام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)