أخبار رياضيةرياضة

سوريا.. اللجنة المؤقتة :يوجد خلل إداري في المنتخب و”نعد” بدراسة المتداول لاتخاذ اجراءات



تابعنا عبر

تبين للجنة المؤقتة للاتحاد العربي السوري لكرة القدم، وجود خلل إداري في صفوف منتخب سوريا، بعد اجتماعها مع الحارس إبراهيم عالمة.

وذكرت صفحة الاتحاد الرسمية عبر “فيسبوك”، إن: “اللجنة المؤقتة عقدت اجتماعا الإثنين، بحضور رئيس اللجنة نبيل السباعي والسيد أحمد قوطرش عضو اللجنة وحارس مرمى منتخب سوريا ابراهيم عالمة”.

وتابعت اللجنة: “تبين لنا أنه وبعد الاستفسار من حارس مرمى منتخبنا إبراهيم عالمة عن التصريحات التي أدلى بها، أن هناك خللا إداريا في المنتخب يتوجب الوقوف عنده، والتركيز على تلافي الثغرات التي يجب أن يتم تداركها”.

ووعدت اللجنة بإنها “ستقوم بدراسة كل ماتم تداوله وستتخذ الإجراءات والضوابط المناسبة بما فيه مصلحة كرة القدم السورية”.

ولفتت اللجنة إلى أن: “عماد مؤسسة اتحاد كرة القدم هم لاعبوها ونحن حريصون كل الحرص على أن يكون جميع اللاعبين بمختلف فئاتهم بأفضل حال معنويا وذهنيا وماديا”.

وبدأت القصة بتصريحات أطلقها إبراهيم عالمة يوم الأربعاء، ضمن برنامج “المختار”، الذي يبث عبر “المدينة إف إم”، وتلفزيون الخبر.

وكشف “العالمة” خلال اللقاء، العديد من كواليس الكرة السورية، متهما الاتحادات المتعاقبة بالفساد، وسرقة الأموال المجمدة، والانشغال بخلافاتهم الشخصية.

وتحدث “العالمة” عن ما بات يعرف “بقضية الكراتين”، التي كان سينقلها لاعبو منتخبنا، من الإمارات إلى سوريا، على أنها تجهيزات خاصة بالاتحاد الكروي، قبل أن يكتشف العالمة بناء على تصريحاته، “أنها لم تكن كذلك”، وسؤاله المسؤول في المنتخب “هل ترضى بدخول تلك المواد للبلاد؟”.

وقال مصدر في اتحاد كرة القدم لتلفزيون الخبر، إن: “الكراتين تحتوي على أثاث مكتبي لمسؤول رياضي طلب من القائمين على المنتخب، إحضارها إلى دمشق”، مؤكدا أن: “ما أنفق على كرتنا مؤخرا من الأموال المجمدة، كان حوالي 7 مليون دولار”.

وكان لافتا وصف اللجنة لما تبين لها من تصريحات العالمة، بأنه “خلل”، رغم فداحة ما كشف عنه في تصريحاته، وحديثه عن “سرقات وتهريب وتسجيلات ووثائق ومؤامرة تهدف للفتنة وتقسيم السوريين”، حيث بدا أنه من الأفضل عدم تبني اللجنة لأي توصيف لما تبين لها، قبل الانتهاء من “دراستها للمتداول”.

ويأمل المشجعون الانتهاء من “دراسة المتداول” بسرعة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المرتكبين، خاصة وأنهم ينتظرون إلى الآن، نتائج لجنة التحقيق المشكلة، مع أعضاء اتحاد الكرة السابق، حول مجمل عملهم.

يذكر أن منتخبنا غادر تصفيات كأس العالم 2022، بعد فشله في تحقيق أي انتصار، خلال مبارياته التي خاضها، ضمن دور التصفيات الحاسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)