مجتمعمميزمنوعات

المواعيد و القنوات الناقلة .. القائمة الكاملة لـ جميع مسلسلات رمضان 2022 السورية والمصرية والخليجية

خريطة قائمة مسلسلات رمضان 2022 - مواعيد عرض كل مسلسل mbc و ابو ظبي دراما و sbc و قناة ON و DMC



تابعنا عبر

نقدم لكم في ” موقع ترندينغ نيوز ” المواعيد و القنوات الناقلة .. القائمة الكاملة لـ جميع مسلسلات رمضان 2022 السورية والمصرية والخليجية .

وهي خريطة قائمة مسلسلات رمضان 2022 – مواعيد عرض كل مسلسل mbc و ابو ظبي دراما و sbc و قناة ON و DMC التي يقدمها موقع ترندينغ نيوز .

مسلسلات رمضان 2022

جميع مسلسلات رمضان 2022 السورية

تحظى الدراما السورية بمشاهدة عالية في سباق شهر رمضان الدرامي، ومن أبرز الأعمال التي تخوض السباق في رمضان 2022.

1. على قيد الحب

المسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة إيمار الشام، ويشارك في بطولته سلوم حداد، دريد لحتم،أسامة الروماني.

2. كسر عضم

يناقش مسلسل “كسر عضم” أحداث معاصرة في سوريا، وكيف ظهر الصراع في زمن الحرب بين أصحاب السلطة والمال، وأبناء الطبقة المتوسطة، والفقراء.

المسلسل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي معين الصالح، وبطولة كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

3. مقابلة مع السيد آدم 2

ينافس الجزء الثاني من مسلسل (مقابلة مع السيد آدم) في رمضان 2022، بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الماضي.

قصة المسلسل تعتمد على أحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الثاني من مسلسل رمضان الجديد، بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل بديلا لجين إسماعيل، فاديا خطاب، بديلة ضحى الدبس، ترف التقي بديلة، يارا قاسم.

العمل من إخراج فادي سليم وتأليفه، وبطولة رنا شميس، ومحمد الأحمد، وغسان مسعود.

4. مسلسل مع وقف التنفيذ

مسلسل اجتماعي إنساني، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويكشف تأثير العوامل المحيطة عليهم، في عدة نواح.

ويشارك في بطولة المسلسل السوري “مع وقف التنفيذ” نخبة من ألمع وأبرز نجوم التمثيل في سوريا، مثل غسان مسعود، وشكران مرتجي، وسلاف فواخرجي، ومن تأليف يامن الحجلي، وإخراج سيف السبيعي.

5. مسلسل رد قلبي

 (رد قلبي) من أهم مسلسلات رمضان 2022، وهو بطولة جوان خضر، رواد عليو، جيني أسبر، ومن تأليف فهد مرعي، وإخراج عمار تميم.

وتدور أحداث المسلسل في أجواء من الأكشن والإثارة والغموض، إذ تبدأ بجريمة قتل، تحدث في حفلة زفاف، وتتشابك فيها الخيوط، ويصبح البحث عن القاتل مهمة صعبة.

6. مسلسل جوقة عزيزة

تدور الأحداث في حقبة الانتداب الفرنسي في سوريا، وتحديدًا حول حياة الراقصة السورية (عزيزة) والتي يقع في غرامها كولونيل فرنسي.

ويجمع العمل بين أجواء البيئة الشامية والغناء، والمسلسل من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة جولدن لاين، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

ويتوقع النقاد أن يكون “جوقة عزيزة” من أفضل مسلسلات شهر رمضان 2022

7. مسلسل حارة القبة 2

“حارة القبة 2” من مسلسلات رمضان 2022 السورية، التي تعبر عن البيئة الدمشقية بشكل دقيق، وظهر ذلك الأمر بوضوح في الجزء الأول من المسلسل.

ويعد “حارة القبة 2” مسلسل رمضان الجديد، من أول الأعمال السورية التي تأكد عرضها في شهر رمضان 2022، حيث انتهى تصويره بالكامل منذ فترة طويلة.

المسلسل من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة عاج، ويشارك في بطولته عباس النوري، وسلافة معمار، وخالد القيش.

8. الكندوش 2

يشارك في بطولة مسلسل “الكندوش 2” سلاف فواخرجي، وصباح الجزائري، وأيمن زيدان، وهو من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراج سمير حسين.

وكان الجزء الأول للعمل، أثار جدلا كبيرا، ما دفع صناعه للترويج للجزء الثاني، والتأكيد على أنه سيكون أفضل من الأول من حيث الأداء ومستوى الأحداث.

“الكندوش 2” من مسلسلات رمضان الجديدة، التي استغرقت وقتا طويلا في تصويرها بسبب جائحة كورونا.

9. مسلسل الفرسان الثلاثة

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجأون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحياناً ملتوية.

مسلسل “الفرسان الثلاثة” من تأليف محمود الجعفوري، وإخراج علي المؤذن، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وبطولة أيمن زيدان الذي يعود للكوميديا بعدة فترة طويلة، وشكران مرتجى، وفادي صبيح.

10. مسلسل حوازيق

يحمل هذا المسلسل الكوميدي اسم “حوازيق” و”مزهرية غربة”، وتدور أحداثه حول عائلة تقع في أزمة مالية مما يجبرها لتأجير غرفة في فندق، وهنا تحدث العديد من المفارقات المضحكة واللطيفة. وهو ينتمي إلى المسلسلات المنفصلة المتصلة حيث سيكون هناك ضيف شرف كل حلقة. من تأليف زياد ساري، وإخراج راشد كوكش.

ويشارك في بطولة العمل سلمى المصري، ووائل رمضان، وعلا باشا.

11. مسلسل بقعة الضوء15

 هو الجزء الأخير من سلسلة “بقعة ضوء” وتدور أحداثه حول قضايا اجتماعية في المجتمع السوري والعربي بشكل كوميدي. ويشارك في العمل كوكبة من نجوم سوريا.

12. مسلسل ظل

مسلسل “ظل” من بطولة جمال سليمان، وعبد المنعم عمايري، ويوسف الخال، وكندة حنا، وجيسي عبده، ووسام فارس، وأنجو ريحان، ورانيا عيسى، وإيلي متري، وجهاد سعد، ودارينا الجندي.

وتدور أحداث مسلسل “ظل” عن قصص درامية اجتماعية لا تخلو من الرومانسية وتأثيرها على حياتنا اليومية.

 يعرض المسلسل في السباق الرمضاني 2022 وهو فكرة الكاتب سيف رضى حامد، وتأليف زهير رامي الملا، وإخراج المصري محمود كامل، وإنتاج مفيد الرفاعي.

13. مسلسل للموت 2

مسلسل لبناني سوري، يشارك في بطولة المسلسل ماجي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، كارول عبود، بديع أبو شقرا، وسام صباغ، فادي أبي سمرا، ليليان نمري، وختام اللحام وغيرهم.

جميع مسلسلات رمضان 2022 المصرية

1. مسلسل المشوار محمد رمضان

من أبرز الأعمال التي تخوض السباق في الشهر الفضيل مسلسل “المشوار” بطولة محمد رمضان، ودينا الشربيني، وإياد نصار، وأحمد مجدي، وبيومي فؤاد، وعمرو عبد الجليل، وصبري فواز، وأحمد كمال، وصبري عبدالمنعم وغيرهم، والعمل قصة وسيناريو محمد فريد، إنتاج ميديا هب وإخراج محمد ياسين.

وتدور أحداث مسلسل “المشوار” حول “ماهر”، الذي يجسد شخصيته محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما.

2. الكبير أوي 6

وينافس النجم أحمد مكي، في سباق رمضان المقبل، ويعد الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” أبرز مسلسلات رمضان 2022.

الجزء السادس من مسلسل “الكبير أوي” من إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر، ويشارك في بطولته بجانب أحمد مكي، بيومي فؤاد، وهشام إسماعيل ومحمد سلام، وليلى عز العرب وآخرين.

وانضمت الممثلة الشابة رحمة أحمد لتقديم دور البطولة النسائية في الجزء السادس، من خلال شخصية جديدة لم تتواجد في الأجزاء السابقة، واختار صناع العمل الاستعانة بعدد من الفنانين ضيوف الشرف في كل حلقتين من حلقات الجزء السادس، وعلى رأسهم حمدي الميرغني.

3. الاختيار 3

يتناول الجزء الثالث من مسلسل “الاختيار” دور رجال الجيش والشرطة في مواجهة خطر الإرهاب بمصر، ويقوم ببطولة العمل كريم عبدالعزيز، وأحمد عز، وأحمد السقا.

مسلسل “الاختيار 3” من تأليف باهر دويدار، ومن إخراج أحمد نادر جلال، ويتوقع عدد كبير من النقاد أن يحتل العمل الصدارة بين مسلسلات رمضان 2022 المصرية.

4. مسلسل فاتن أمل حربي

مسلسل “فاتن أمل حربي” من تأليف إبراهيم عيسى، في تجربته التلفزيونية الأولى، ومن إخراج ماندو العدل، وبطولة نيللي كريم، وشريف سلامة، وهالة صدقي.

5. مسلسل يوتيرن

وتضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022، مسلسلا بعنوان “يوتيرن” ويشارك في بطولتة النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتلفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

6. عودة الأب الضال

تدور أحداث مسلسل “عودة الأب الضال” في قالب كوميدي، وهو من تأليف أمين جمال، ومحمد أبوالسعد، ومحمد فتحي، وإبراهيم ربيع، ومن إخراج أحمد عبدالعال، ويشارك في بطولته النجوم بيومي فؤاد، وعبير صبري، وإيمان السيد، وخالد منصور، وأميرة هاني، وهاجر عفيفي، ونور قدري.

7. مسلسل بطلوع الروح

المسلسل بطولة إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد داوود، وأحمد السعدني، ومن تأليف السيناريست محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكري، ويتكون من 15 حلقة.

8. مسلسل توبة

بطولة النجم عمرو سعد، وصبا مبارك، ورحاب الجمل، وأسماء أبو اليزيد، وكريم عفيفي، ومسلسل توبة من تأليف مجموعة من الشباب الجدد، وإخراج أحمد صالح.

9. مكتوب عليا

يشارك النجم أكرم حسني في موسم رمضان 2022 بمسلسل “مكتوب عليا” مع المخرج خالد الحلفاوي، ويضم المسلسل مجموعة من أبرز الفنانين المصريين، أبرزهم عمرو عبدالجليل، هنادي مهنا، آيتن عامر، حنان سليمان، أسامة عبدالله، محمد طعيمة.

10. مسلسل أحلام سعيدة

حجزت النجمة الكبيرة يسرا لنفسها مكانا في سباق مسلسلات رمضان 2022 المصرية، بمسلسل يحمل اسم “أحلام سعيدة” من إنتاج العدل جروب، ويشاركها البطولة غادة عادل، ومي كساب، وإخراج عمرو عرفة.

11. مسلسل السكة العوجة

“السكة العوجة” من أبرز أسماء مسلسلات رمضان 2022، وهو بطولة النجمة غادة عبد الرازق، ومن تأليف حسان دهشان وإخراج محمد أسامة.

12. راجعين يا هوى

ومن اللافت للنظر في سباق دراما رمضان هذا العام، أن جميع مسلسلات رمضان 2022 تعتمد على البطولة الجماعية كما هو الحال في مسلسل “راجعين يا هوا” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

13. دايما عامر

مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

14. مسلسل عشق أسود

بطولة أحمد فهمي، وزينة، ومن تأليف محمد عبد المعطي، وإخراج شيرين عادل.

15. ماما عايزة إيه

تخوض النجمة ريم مصطفى أولى بطولاتها المطلقة في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل “ماما عايزة إيه”، ومن المقرر عرضه في سباق رمضان الدرامي 2022.

والعمل يضم مجموعة متميزة من النجوم منهم، نيقولا معوض، محمد كيلاني، صلاح عبدالله، ودنيا ماهر، ومن تأليف باسم على الخطيب، وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، وإخراج رامي رزق الله.

16. مسلسل رانيا وسكينة

مسلسل “رانيا وسكينة” بطولة روبي ومي عمر وأحمد خالد صالح وصبا الرافعي، وأوتاكا، ومحمد رضوان، ونبيل نور الدين، وسليمان عيد، والعمل من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج شيرين عادل.

17. مسلسل العائدون

يخوض الفنان أمير كرارة، سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل “العائدون” المستوحى من أحداث حقيقية في مصر.

مسلسل “العائدون” من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، وبطولة أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

18. مسلسل بابلو

ينافس الفنان المصري، حسن الرداد في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل”بابلو”.

وتدور أحداث مسلسل “بابلو” فى إطار اجتماعي حول شخصية بابلو البطل الشعبي، الذى يدخل فى العديد من الصراعات، ويناقش العمل قضية قضية الاتجار بالبشر وتجارة الأعضاء، ويتوقع فريق من صناع الدراما التليفزيونية أن هذا العمل سيحقق نجاحا كبيرا بين مسلسلات رمضان ٢٠٢٢.

ويشارك في بطولة المسلسل بجانب حسن الرداد، نجلاء بدر، وأروى جودة، وسلوي عثمان، وهالة فاخر.

19. مسلسل المداح ـ أسطورة الوادي

ويضم مسلسل “المداح.. أسطورة الوادي” مجموعة متميزة من الممثلين في مقدمتهم، حمادة هلال، وهبة مجدي، ولاء الشريف، كمال أبو رية، وأحمد فؤاد سليم وآخرين، والمسلسل من تأليف أمين جمال، شريف يسري، وليد أبو المجد، ومن إخراج أحمد سمير فرج.

20. مسلسل أزمة منتصف العمر

يتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، ويضم نخبة من النجوم، أبرزهم ريهام عبد الغفور، وكريم فهمي، ورنا رئيس، والعمل من إخراج كريم العدل، وتأليف أحمد عادل.

21. يوميات زوجة مفروسة أوي 5

تخوض النجمة داليا البحيري، سباق رمضان الدرامي 2022 بمسلسل “يوميات زوجة مفروسة أوي” الجزء الخامس، ويشاركها البطولة خالد سرحان، وشيماء سيف ومحمد أبوداوود، والمسلسل من إخراج أحمد نور.

22. ملف سري

مسلسل ملف سري، بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

23. مسلسل مين قال؟

يلتقي جمهور “إم بي سي مصر” مع الفنان السوري جمال سليمان، في رمضان 2022، حيث يخوض السباق الدرامي بمسلسل “مين قال”.

ويشارك جمال سليمان البطولة كوكبة من النجوم مثل، نادين، وأحمد داش، ومايان السيد.

24. مسلسل جزيرة غمام

“جزيرة غمام” يعد من أهم مسلسلات رمضان 2022 المصرية، ويشارك في بطولتة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبد الوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبد الرحيم كمال.

وعندما نتأمل الأعمال الدرامية التي تخوض السباق في رمضان، نكتشف أن جميع مسلسلات رمضان 2022، مؤهلة للمنافسة في هذا الشهر الفضيل، لأنها تعتمد على نجوم من العيار الثقيل، ومتنوعة المحتوي والأفكار.

25. في بيتنا روبوت 2

مسلسل “فى بيتنا روبوت 2” مسلسل رمضان الجديد، يشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقي، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي، وتستكمل أحداث العمل بمعاناة ليلى أحمد زاهر من مشاكل الحمل ودخول زوجها هشام جمال في صراعات مع شركة منافسة تصنع الروبوت.

26. مسلسل شغل عالي

من أهم مسلسلات رمضان الجديدة 2022، مسلسل “شغل عالي”، ويعرض على قناة”النهار” المصرية.

مسلسل “شغل عالي” بطولة النجوم، فيفي عبده، شيرين رضا، توني ماهر، بسمة داود، مروان يونس، كريم سرور وغيرهم، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج مرقس عادل.

تدور أحداث مسلسل “شغل عالي” حول الصديقتان فيفي عبده وشيرين رضا، اللتان تواجهان العديد من المواقف الكوميدية خلال الحلقات.

27. ولاد عابد

مسلسل “ولاد عابد” تأليف سماح الحريرى وإخراج أكرم فريد، ويعتمد المسلسل على البطولة الجماعية حيث يضم في قائمة أبطاله: أيتن عامر، رياض الخولي، صبري فواز، محسن محيي الدين، صفاء الطوخي، مي الغيطي، إيهاب فهمي، فراس سعيد، صفوة، سما إبراهيم، جميل برسوم، تاتيانا، محمد رضوان، سارة ناجي، عفاف مصطفى، أسامة عبد الله وعدد كبير من شباب معهد فنون مسرحية.

ومن المتوقع أن ينافس مسلسل “ولاد عابد” بقوة بين جميع مسلسلات رمضان 2022.

28. مسلسل وجوه

مسلسل “وجوه” يتكون من حكايتين، الأولى من العمل تحمل اسم “وش تالت”، من بطولة الفنان محمود عبدالمغني، وهالة فاخر، وعابد عناني، ونورهان، ورانيا ملاح، وتامر فرج، وتأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج معتز حسام.

أما الحكاية الثانية فتحمل اسم “ميتا فيرس”، يخوض بطولتها الفنان أحمد وفيق، والفنانة جيهان خليل ونخبة من نجوم آخرين، وهي من تأليف محمد علي إبراهيم، وإخراج أحمد حسن.

29. مسلسل دوبامين

ينتمي مسلسل “دوبامين” إلى قائمة مسلسلات رمضان 2022 الجديدة، ويتكون من 15 حلقة فقط.

مسلسل رمضان الجديد، يعد البطولة المطلقة الأولى للفنانة ريم مصطفى في الدراما التلفزنية.

ويشارك في مسلسل دوبامين بجانب ريم مصطفى، الفنانين محمد كيلاني، تيم مصطفى قمر ،باسم الزارو، والعمل من إخراج رؤوف عبدالعزيز، ومن تأليف محمد جلال.

ومن المقرر عرض العمل على قنوات الحياة، وتحديداً فى النصف الثاني من شهر رمضان.

29. مسلسل دنيا ثانية

وتتضمن قائمة مسلسلات رمضان 2022، مسلسل “دنيا تانية” بطولة الفنانة ليلى علوي، مجدي كامل، مي سليم، أشرف زكي، تأليف أمين جمال، إخراج أحمد عبدالعال.

 وتدور أحداث مسلسل رمضان الجديد، حول (دنيا سالم) التي تجسد شخصيتها ليلى علوي، والتي تتعرض لصدمة شديدة بعد أن فقدت ابنها غرقآ في حمام السباحة، وفقد ابنها الثاني زياد النطق من الصدمة.

30. بيت الشدة

طرحت الجهة المنتجة لمسلسل “بيت الشدة” الإعلان الترويجي للعمل، الذي يعرض في شهر رمضان ٢٠٢٢ على قناة “القاهرة والناس”.

مسلسل “بيت الشدة” بطولة النجوم وفاء عامر وأحمد وفيق، وإيهاب فهمي، ومها أحمد، ومحسن منصور، وأحمد التهامي، ومدحت تيخا، ومحمد مهران، وعبير منير، وصبري عبدالمنعم، ولبنى ونس، ومنى العمدة، وعدد من الفنانين، والعمل من تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.

31. مسلسل منحنى خطر

يخوض الفنان مصطفى قمر، سباق شهر رمضان 2022، بمسلسل يحمل اسم” منحنى خطر”.

ويشارك في بطولة المسلسل، بجانب النجم مصطفى قمر، الفنان منذر رياحنة، والعمل من إخراج وائل فهمي عبدالحميد، وسيناريو إسلام يوسف.

32. مسلسل عالم تاني

كشفت الفنانة رانيا يوسف، الملصق الدعائي لمسلسل “عالم تاني” الذي من المقرر عرضه في موسم مسلسلات رمضان 2022

ونشرت رانيا يوسف الملصق الدعائي، عبر حسابها على تطبيق “أنستقرام”، وعلقت: “انتظرونا رمضان ٢٠٢٢ في مسلسل (عالم تاني)، بطولة رانيا يوسف – نضال الشافعي – فريال يوسف، فراس سعيد، ومجموعة كبيرة من الفنانين، تأليف إسلام محمود يوسف”.

المسلسل تدور أحداثه في إطار من الإثارة والتشويق حول عازفة بيانو تتعرض لحادث وتكتشف من خلالها حقيقة ما حولها.

33. وكالة الخرطوشي

أعمال كثيرة ينتظرها الجمهور في رمضان 2022، ومن بينها مسلسل رمضان الجديد، “وكالة الخرطوشي” بطولة فتحي عبدالوهاب، وأيتن عامر، وأحمد فؤاد، ومي القاضي، ومريهان حسين، وأحمد صفوت.

وتدور أحداث مسلسل “وكالة الخرطوشي” حول مرض غريب، يصب أبطاله ويكشف العمل عن كيفية مواجهة المرض، وتفاصيله كاملة.

34. مسلسل انحراف

روجت الفنانة رانيا محمود ياسين لمسلسلها الجديد “انحراف”، المقرر طرحه في الماراثون الرمضاني المقبل 2022.

ونشرت رانيا الملصق الدعائي للمسلسل، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “أنستقرام”، وعلقت: “مسلسل انحراف.. رمضان 2022.. ربنا كريم يكرمنا بإذن الله يارب.. نجاح كبير بفضله كرمه بأذن الله”.

يشارك في بطولة مسلسل انحراف الفنانة روجينا، ومجموعة متميزة من النجوم، والعمل من تأليف مصطفى شهيب، منتج فني أحمد عبدالعزيز، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

جميع مسلسلات رمضان 2022 الخليجية

1. مسلسل العاصوف 3

يخوض المسلسل السعودي “العاصوف 3” غمار المنافسة في سباق رمضان الدرامي، ويعد هذا العمل أبرز مسلسلات رمضان سعودية 2022.

ومن المتوقع أن يحمل الموسم الثالث من مسلسل “العاصوف” تطورًا لافتًا في بنية الأحداث وتسارعها، فالمرحلة الزمنية التي يتطرق إليها العمل تحمل أهمية كبيرة من الجوانب السياسية والاجتماعية، وانعكاسات ذلك على المنطقة العربية بأسرها.

ويشارك في مسلسل “العاصوف 3” إلى جانب الفنان ناصر القصبي، عبدالإله السناني، حبيب الحبيب، ريم عبدلله، ليلى السلمان، عبدالعزيز سكيرين، ريماس منصور، زارا البلوشي، من إخراج المثنى صبح، وإنتاج أستوديوهات إم بي سي.

2. مسلسل من شارع الهرم إلى

جميع مسلسلات رمضان 2022 الخليجية، تحمل أسماء مثيرة وجذابة، مثل مسلسل النجمة هدى حسين الجديد، والذي يحمل عنوان” من شارع الهرم إلى”.

وتدور أحداث المسلسل حول “عبلة” الطبيبة النسائية المتميزة والوالدة المتحكمة والجدة العطوفة، وهي التي تضع القوانين التي يجب أن تنفذ من قبل عائلتها التي تعمل في القطاع الطبي في البيت والمستشفى.

“من شارع الهرم إلى” من أهم مسلسلات رمضان الجديدة، ويشارك في بطولته بجانب الفنانة هدى حسين، خالد البريكي، وليلى عبدالله، ونور الغندور، ومرام، وناصر الدوسري، وهو تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج شركة “إيجلز فيلم”.

3. مسلسل الزقوم

مسلسل إماراتي، ويشارك في بطولته نخبة من أبرز وأهم نجوم التمثيل، مثل حبيب غلوم، سعد الفرج، سعاد على، هيفاء حسين، قحطان القحطاني، والعمل من تأليف إسماعيل عبدالله، وإخراج أحمد يعقوب المقلة.

وكشف الفنان حبيب غلوم عن جزء من كواليس العمل، عبر حسابه الشخصي على تطبيق”أنستقرام” مؤكدا أنه يدعم الفنانين الجدد، ووعد الجمهور بتقديم عمل فني يحترم وعي و ذوق المشاهد.

4. مسلسل كيد الحريم

تخوض الفنانة المصرية روجينا، المنافسة في سباق رمضان الدرامي 2022، بمسلسل خليجي يحمل عنوان “كيد الحريم”.

يجمع المسلسل بين اللهجتين المصرية والخليجية، وهو إنتاج مصري خليجي مشترك، ومن تأليف مهند البلوشي، وإخراج مصطفى فكري، ويشارك في البطولة من الخليج هنادي الكندري، ومحمد الحداد.

5. مسلسل أمينة حاف 2

يشارك في الجزء الثاني من المسلسل الكويتي”أمينة حاف” مجموعة متميزة من النجوم الذين يمتلكون الموهبة، والحضور، وأبرزهم إلهام الفضالة، شهاب جوهر، طيف وغدير السبتي، فهد باسم، طلال باسم، إيمان فيصل، ريم النجم، أحمد النجار، رندا حجاج، في الشرقاوي، وجود عبدالعزيز.

6. سنوات الجريش

مسلسل “سنوات الجريش” يسبح صناعه في محيط مختلف عن جميع مسلسلات رمضان 2022 الخليجية، ويصنفه النقاد بأنه عمل تراثي، ويشارك في بطولته حياة الفهد، هبة الحسين، بشار الشطي، حمد العماني، حسن البلام، علي السبع، ليلى سليمان، وعبدالله الخضر، وإعداد سامي العلي، وإشراف يوسف الغيث.

7. مسلسل ناطحة سحاب

تدور أحداث المسلسل الكويتي “ناطحة سحاب” في قالب اجتماعي، ويشارك في البطولة سعاد عبدالله، فخرية خميس، يعقوب عبدالله، فهد عبد المحسن، شيماء علي.

8. مسلسل بيبي

“بيبي”من مسلسلات رمضان الجديدة، وهو مسلسل كويتي يناقش القضايا الاجتماعية الجريئة في المجتمع الخليجي، المسلسل من بطولة شجون الهاجري وبشار الشطي، ومن المقرر أن يتم عرض مسلسل بيبي على قناة “إم بي سي” ومنصة شاهد.

9. مسلسل ستوديو 22

المسلسل من إخراج محمد دحام الشمري، وبطولة حبيب الحبيب، ماجد مطرب، عبد العزيز النصار، خالد المظفر، خالد الفراج، هبة الحسين، تغريد الهويش، العنود سعود وآخرين، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف تضم ريم عبدالله، إبراهيم الحجاج، عهود السامر، حكيم جمعة وآخرين.

تدور أحداث الموسم الثاني من المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي حول قناة فضائية على وشك الإفلاس، يرفض مالكها العنيد الاعتراف بالإخفاق ويقرر عدم إغلاق القناة، مما ينتج عنه العديد من المفارقات الكوميدية بينه وبين العاملين.

10. مسلسل هيا الروح

تدور أحدات المسلسل الكويتي “هيا الروح” حول موت سيدة وترك عدد من الأطفال الصغار لزوجها، والذي يقوم بالاعتناء بهم والسعي وراء تربيتهم بمفرده.

تسير الأحداث في قالب من التشويق والإثارة في فترة الثمانينيات، والعمل من إخراج حمد البدري، وتأليف مريم نصر الصباح، وبطولة إبراهيم الحربي، وبدر الشعيبي، وليلى عبدالله.

11. لغز 1990

مسلسل لغز 1990، من المسلسلات الكويتية، التي تشارك ضمن المارثون الرمضاني القادم، يتنافس المسلسل بقوة وسط عشرات المسلسلات الكويتية والخليجية الأخرى.

والعمل من إخراج ثامر العسلاوي وتأليف بندر السعيد، ويشارك في بطولته عبدالرحمن عقل، إبراهيم الحربي، علي جمعة، زهرة الخرجي.

12. مسلسل عاشر صفحة

ينتمي مسلسل “عاشر صفحة” إلى مسلسلات الدراما الاجتماعية، ويدور حول فتاة تواجه الكثير من المشاكل خلال فترة طفولتها ومن ثم تحدث لها المواقف التي تجبرها على تغيير حياتها.

والمسلسل من بطولة زهرة عرفات، عبدالله التركماني، طيف، خالد العجيرب، نور، حصة النبهان، محمد الأنصاري، رندا حجاج، غدير السبتي، وزمن عبدالله، ومن إخراج محمد عبد العزيز الطواله، ومن تأليف علي دوحان.

13. مسلسل نوح العين

يدور مسلسل “نوح العين” في إطار درامي حيث يناقش المشاكل والأحداث الاجتماعية وطرق حلها، وهو ضمن قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022 الخليجية.

والمسلسل من بطولة محمد المنصور، حسين المنصور، علي جمعة، هدى الخطيب، عبد الله ملك، محمد جابر، مرام البلوشي، غرور، ومن إخراج مصطفى رشيد، ومن تأليف جمال الصقر.

14. دحباش

ينتمي مسلسل دحباش إلى الدراما الخليجية الواقعية التراثية، حيث يُحاكي مجموعة من الحكايات التي تحدث في المجتمع الكويتي في إطار مليء بالتشويق، ويناقش حقبة تاريخية هامة في تاريخ الكويت.

والمسلسل من بطولة هيفاء حسين، جاسم النبهان، عبدالإمام عبدالله، عبدالرحمن العقل، محمد جابر، عبير الجندي، فتات سلطان، محمد الصيرفي، ومن إخراج حسين أبل، وتأليف مشاري حمود العميري.

15. مسلسل مشراق

“مشراق” من مسلسلات رمضان الجديدة، التي تعتمد على مجموعة أفكار مثيرة، ويشارك في بطولته نورا عصر، والفنان خالد العجيرب، وعبدالله البراق، وتصل عدد حلقاته لـ 30 حلقة منفصلة وكل حلقة تدور عن قصة مختلفة، وهو ينتمي للإطار الكوميدي، ومن إخراج المصري وائل إحسان، ومدير إنتاجه خالد العنزي.

وفي تصريحات لمواقع محلية، أكدت الفنانة نورا عصر أن المسلسل “مشراق” سيعرض في رمضان 2022، عبر قناة إس بي سي السعودية.

16. مسلسل الزاهرية

الزاهرية مسلسل سعودي درامي اجتماعي، يتكون من 20 حلقة، وتدور أحداثه عام 1978 في بلدة نجدية، حول جريمة قتل يرتكبها شخص في حق زوجته، وتدفعه الظروف للهروب إلى مدينة الرياضي.

يعد “الزاهرية” من بين أهم مسلسلات رمضان 2022 خليجية، وهو من تأليف الكاتبة أمل الفاران ومن إخراج سائد هواري، ويشارك فيه كل من سناء بكر يونس، وعبداﻹله السناني، وخالد الصقر، وأسامة القس، ونورا ياسين وآخرين.

17. مسلسل الغني والفقير

جميع مسلسلات رمضان 2022 السعودية ستحقق حالة من الجذب الجماهيري هذا العام، لأنها تقدم أفكارا جديدة، وتعتمد على تكنيك متطور في التصوير التلفزيوني.

ومسلسل “الغني والفقير” أحد مسلسلات رمضان 2022 الجديدة، التي تحتوي على كل عناصر الجذب بداية من الفكرة، ومرورا بالنجوم المشاركين وحجم الإنتاج.

تدور أحداث مسلسل “الغني والفقير” حول الفقر والثراء، ويشارك في بطولته فايز بن جريس، وهند محمد، وعلي الحميدي.

قنوات عرض مسلسلات رمضان 2022

قناة الحياة

تعرض قناة الحياة المصرية، في شهر رمضان 2022، 5 أعمال درامية هي:

1. مسلسل “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان ولبلبة وصلاح عبدالله، وتدور الأحداث في قالب كوميدي اجتماعي داخل مدرسة، ويجسد مصطفى شعبان شخصية مشرف اجتماعي.

2. “يو يترن “وتضم قائمة أسماء مسلسلات رمضان 2022، التي تعرض على قناة الحياة، مسلسل بعنوان “يو تيرن” ويشارك في بطولتة النجمة ريهام حجاج، وتوفيق عبدالحميد، العائد للتلفزيون بعد غياب 12 عاما. والمسلسل من إنتاج العدل جروب، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز.

3. مسلسل “فى بيتنا روبوت 2” مسلسل رمضان الجديد، يطل عبر شاشة قناة “الحياة” ويشارك في بطولته هشام جمال، شيماء سيف، عمرو وهبة، ليلى زاهر، دنيا ماهر، محمد أوتاكا، طه دسوقى، مي دياب، وتأليف أحمد محيي وأحمد المحمدي وإخراج أسامة عرابي.

4. مسلسل “ملف سري” بطولة هاني سلامة، وميرهان حسين وماجد المصري، والعمل من تأليف محمود حجاج وإخراج حسن البلاسي.

5. “جزيرة غمام” يعد من أهم مسلسلات رمضان 2022 المصرية، المعروضة على قناة الحياة في رمضان، ويشارك في بطولتة النجم طارق لطفي، ومي عز الدين، وفتحي عبدالوهاب، ورياض الخولي، والعمل من إخراج حسين المنباوي، وتأليف عبدالرحيم كمال.

قناة “دي إم سي”

تعرض قناة “دي إم سي” 5 أعمال درامية مهمة وهي:

1. مسلسل “المشوار” وتدور أحداثه حول “ماهر” الذي يجسد شخصيته النجم محمد رمضان، ويتورط بشكل ما في عالم تجارة الآثار، ويجد نفسه مطلوبا للعدالة، ليدخل في رحلة من الهروب مع زوجته “ورد” والتي تجسدها الفنانة دينا الشربيني، من رجل شرطة يطاردهما، والمسلسل من إخراج محمد ياسين.

2. مسلسل “مكتوب عليا” يعرض أيضا على شاشة “دي إم سي” وهو بطولة النجم أكرم حسني، وعمرو عبدالجليل، وهنادي مهنا، وآيتن عامر، وحنان سليمان، وأسامة عبدالله، ومحمد طعيمة.

3. كما تعرض قناة “دي إم سي” في رمضان 2022، مسلسل “العائدون”، والمسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته بجانب أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبد المغني، محمد فراج، وجيهان خليل إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم.

4. ومسلسل “راجعين يا هوى” للمخرج محمد سلامة، وتأليف محمد سليمان عبد المالك عن قصة الراحل أسامة أنور عكاشة، ويشارك في بطولته خالد النبوي ونور اللبنانية ووفاء عامر وأنوشكا وأحمد بدير.

5. وتعرض أيضا قناة”دي إم سي” مسلسل”ملف سري” للنجم هاني سلامة.

قناة “أون إي”

تعرض قناة “أون إي” في سباق رمضان الدرامي 4 مسلسلات هي:

  1. ” أحلام سعيدة” بطولة يسرا.
  2. “الكبير أوي 6” للنجم أحمد مكي.
  3.  “دايما عامر” بطولة مصطفى شعبان وصلاح عبد الله.
  4. “الاختيار 3” الذي يجمع بين أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز.
  5. مسلسل “يوتيرن” بطولة ريهام حجاج.

قناة “سي بي سي”

تعرض قناة”سي بي سي” في سباق رمضان 2022، مجموعة متميزة من المسلسلات هي:”فاتن أمل حربي” بطولة نيللي كريم، وتأليف الكاتب إبراهيم عيسى، ومن إخراج ماندو العدل، ومسلسل “راجعين يا هوى” بطولة خالد النبوي، و”يوتيرن” للنجمة ريهام حجاج، و”ملف سري” بطولة هاني سلامة.

قناة “إم بي سي مصر”

ومن أبرز مسلسلات رمضان 2022 مصرية، التي تطل عبر شاشة “إم بي سي مصر” في شهر رمضان:

  1. “توبة” بطولة عمرو سعد.
  2. “المداح أسطورة الوادي” للنجم حمادة هلال.
  3. “رانيا وسكينة” بطولة مي عمر و النجمة روبي.
  4. “بطلوع الروح” بطولة منة شلبي وإلهام شاهين.
  5. “أزمة منتصف العمر” بطولة كريم فهمي.
  6. “مين قال” بطولة النجم السوري جمال سليمان وأحمد داش.
  7. “وسط البلد” للفنان القدير جمال عبد الناصر، ومن إخراج أحمد شفيق.

قناة “القاهرة والناس”

تعرض قناة “القاهرة والناس” مسلسل “وجوه” من بطولة حنان مطاوع ومحمود عبد المغني وعابد عناني وأحمد وفيق، ومن تأليف محمد علي إبراهيم، ومن إخراج معتز حسام، و”بيت الشدة” بطولة الفنانة وفاء عامر، وأحمد وفيق، ومها أحمد وعدد آخر من النجوم، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي.

قناة “النهار”

تعرض قناة النهار، مسلسل “شغل عالي” ويشارك في بطولته فيفي عبدة، وشيرين رضا، كما تعرض القناة مسلسل “انحراف” بطولة الفنانة روجينا، وتعرض أيضا مسلسل “وجوه” للنجمة حنان مطاوع، ومسلسل”دنيا تانية” بطولة ليلى علوي والفنان مجدي كامل.

قناة المحور

تعرض قناة المحور 3 أعمال من مسلسلات رمضان الجديدة 2022، وهي “يوتيرن” بطولة ريهام حجاج، و”ملف سري” للنجم هاني سلامة، و”بابلو” بطولة حسن الرداد، وأروى جودة.

قناة إم بي سي

من مصر تعرض القناة مسلسل “توبة” بطولة النجم عمرو سعد، ومسلسل “الكبير أوي 6″ و”فاتن أمل حربي” و”المشوار” ومن السعودية تعرض مسلسل “العاصوف 3” بطولة النجم ناصر القصبي، وتتواجد الدراما الكويتية أيضا في رمضان 2022 على شاشة إم بي سي، من خلال مسلسل “من شارع الهرم إلى” للنجمة الكبيرة هدى حسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)