صحةمجتمع

أفضل رجيم السحور في رمضان 2022 تجربتي ..وجبة السحور ونصائح مهمة



تابعنا عبر

أفضل رجيم السحور في رمضان 2022 ..وجبة السحور ونصائح مهمة.. وجبة السحور، هي وجبة مهمة للغاية، في إطار التغذية السليمة والصحية في شهر رمضان، كونها من الوجبات التي تحمل العديد من الفوائد للجسم، إضافة إلى أهميتها لتزويد الجسم بالطاقة والوقاية من الإرهاق والتعب والصداع والغثيان والإمساك والجفاف والدوار في اليوم الثاني أثناء الصيام، قبل الحديث عن طرق رجيم وجبة السحور لابد التعرف على أهميتها.

أهمية وجبة السحور في رمضان 2022

تساعد وجبة السحور بتخفيف الشعور بالجوع والعطش في اليوم التالي من الصيام، إضافة إلى أنها ، تحدّ من كمية الأكل التي تتناول على وجبتي الإفطار والسحور، مما يحمي الجسم من مشاكل المعدة، كما أن تناول وجبة السحور المتكاملة يساعدكِ في الحفاظ على استقرار نسبة السكر بالدم وضغط الدم، خاصة إذا كانت الوجبة تحتوي علي الألياف.

أفضل وقت السحور في الرجيم

إن وقت تناول وجبة السحور من أكثر ما يشغل بال الكثير من النساء، خاصة مما يتبعون حمية غذائية أو رجيم، حيث تطبيق رجيم السحور من أجل تخسيس الوزن في شهر رمضان، أمر هام خاصة أنه وجبة اساسية تمد الجسم بالطاقة التي تساعده على تحمل ساعات الجوع والعطش الطويلة، لذا يعتبر التخلي عنها خطا كبيراً ويمكن أن يؤدي إلى حدوث خلل في بعض الوظائف الحيوية والشعور بالجوع في ساعات الصوم.

لا يجب أن يكون موعد السحور مبكراً، حتى يتم تزويد الجسم بالشعور بالشبع قدر المستطاع وبالطاقة لأطول وقت ممكن، كما لا ينصح بتأخير موعد السحور، لأن النوم مباشرة بعد الأكل يزعج المعدة، وخصوصاً للذين يعانون من ارتجاع المريء، لذلك عليكِ التعرف أن أفضل لتناول وقت للسحور هو تناول الأكل قبل ساعتين من موعد النوم.

نصائح السحور الصحي

ضرورة اتباع بعض النصائح التي يجب التعرف عليها واتباعها قبل تحضير وجبة سحور في شهر رمضان بالرجيم.

تناول المأكولات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف في وجبة السحور.

شرب كمية كافية من الماء والسوائل الصحية، وذاك للمساعدة بالإحساس بالامتلاء ومنع الشعور بالجوع في اليوم التالي من الصيام، يجب شرب ما بين كوبين إلى 3 أكواب كبيرة من الماء قبل حلول موعد الإمساك.

احرصي على أن تحتوي وجبة السحور على اللبن الزبادي الطبيعي فهو من الأطعمة الغنية بزود الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية وخصوصاً الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين والفيتامين ب.

تناول الشوفان، إضافة الشوفان إلى أطباق السحور أمر هام فهو من الحبوب التي تساعد على فقدان الوزن الزائد، إضافة إلى أنه يساعد جسمك على منح الطاقة اللازمة خلال ساعات الصوم الطويلة.

ضرورة تناول الفواكه والخضار وخصوصاً تلك التي تحتوي على الماء والألياف مثل الخيار والخس والتفاح.

العمل على تناول الخبز والمعكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة، حيث تناولها يساعد على الإحساس بالشبع لوقت طويل.

تناول البروتينات وتزويد الجسم بها من خلال تناول كمية معتدلة من اللحوم المشوية والخالية من الدهون ومن البيض.

وصفات رجيم السحور في رمضان

هناك عدد من الوصفات التي من الممكن تطبيق رجيم السحور الرمضاني الصحي والذي يساهم في إنقاص الوزن.

الوصفة الأولى

طبق من الفول مع رشة صغيرة من الملح، يضاف إليها القليل من عصير الليمون لكن من دون إضافة الزيت.

كوب من اللبن الزبادي الطبيعي قليل الدسم والخالي من المحليات.

قطعة متوسطة الحجم من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة.

طبق خضار مشكلة والأفضل أن تحتوي على الماء والألياف مثل الخس والخيار.

الوصفة الثانية

تناول كوبان من اللبن الزبادي المخصص للرجيم أي الخالي من الدسم ومن المحليات.

ملعقتا طعام من العسل الطبيعي.

الوصفة الثالثة

كوبان من اللبن الزبادي الطبيعي قليل الدسم وغير المحلى.

حبة تفاح أو ثمرة موز أو حبة برتقال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)