أخبار الفنانينعالم الفن

الفنان سيد زيان ” خليل الغبي ” لأول مرة ينافس عادل إمام ويكتشف محمد هنيدي



تابعنا عبر

كان للفنان سيد زيان موهبة لا يختلف عليها أحد في اسلوبه المميز في الكوميديا ، إضافة إلى الغناء و إلقاء المواويل ، حيث لقب الفنان ” بسيد الكوميديا ” ، بعد طريق طويل من الأعمال السينمائية والمسرحية والتفزيونية التي جذبت له جمهوراً كبيراً .

وقدم زيان الكثير من المسرحيات منها العسكري الأخضر والفلهوي والقشاش واحد لمون والتاني مجنون وغيرها ، إضافة إلى مشاركته في أفلام عديدة منها ، أبناء الصمت والمتسول وأريد حلاً وليلة ساخنة وغيرها .

ويذكر أن زيان قد قدم استقالته من عمله وتفرغ للفن لأنه كان يعشق المسرح ، نافس العديد من كبار الفنانيين في الثمانينات وبداية التسعينيات ، وإن زيان وعادل إمام الوحيدان اللذان يقدمان مسرحياتهم في الشتاء وموسم المدارس ، على عكس معظم المسرحيات الأخرى التي كانت تعلق أعمالهم في هذه الأوقات ، وكان مسرح زيان مكتملاً العدد في الصيف .

سيد الكوميديا هو أول من تنبأ بمستقبل فني كبير للفنان محمد هنيدي وهو أول من قدمه في مسرحية ” أبو زيد ” في عام 1985 .

والفنان الراحل سيد زيان من مواليد 17 اغسطس 1943 ، رحل وترك أعماله الفنية تتكلم عنه ، توفي بعد معاناته مع المرض في 13 أبريل 2016 حيث يصادف اليوم ذكرى وفاته .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)