أخبار محليةمحليات

حالة الطقس في سوريا : درجات الحرارة تلامس 34 وتوقعات بهطولات مطرية وعاصفة غبارية



تابعنا عبر

حالة الطقس في سوريا : الحرارة تلامس 34 وتوقعات بهطولات مطرية وعاصفة غبارية .. افاد المتنبئ الجوي حسان جردي في حديث هاتفي مع “أثر”، بأن سوريا تتأثر بمرتفع جوي، يترافق مع تيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

درجات الحرارة في سوريا

وأوضح أن درجات الحرارة ستواصل ارتفاعها الملموس، وذروة الارتفاع تكون اليوم الاثنين، حيث تصبح الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 8 إلى 11 درجة، لتسجل في دمشق 34 درجة، وفي المنطقة الوسطى تلامس 32 درجة، وبالمناطق الشرقية والبادية تسجل أيضاً 32 درجة.

وأضاف أيضاً أن ذروة الأجواء السديمية تكون اليوم، وبالتالي كثافة الغبار تكون أكبر في المنطقة الشرقية والبادية، والمنطقة الجنوبية الشرقية، أما في دمشق كثافة الغبار تكون بشكل أخف.

ولفت إلى أنه اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، تتأثر بلاد الشام “سوريا، الأردن، لبنان، فلسطين المحتلة” بمنخفض خماسيني، والحرارة تنخفض 5 درجات، لكن تبقى أعلى من معدلاتها.

وتوقع المتنبئ الجوي حسان جردي خلال حديثه مع “أثر”، أن تكون الأجواء غير مستقرة في معظم المناطق يتخللها هطول أمطار مُوحلة نتيجة الغبار، مبيناً أن فرصة الهطول تبقى مستمرة حتى يوم الخميس.

وكانت صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، قد ذكرت أنه اعتباراً “من غداً الثلاثاء وحتى الخميس، من المتوقع أن تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي جديد وتيارات غربية باردة نسبياً ورطبة ستعمل على انخفاض عام على الحرارة في جميع المحافظات السورية، وهبات رياح نشطة لشديدة أحياناً، وهناك زخات مطر على عدد من المناطق السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)