ترندينغ

أدعية ليلة القدر مكتوبة 1443 الذي أوصى به الرسول .. دعاء ليله القدر مكتوب 2022 لفتح جميع الأبواب المغلقة

دعاء Laylat al-Qadr supplications . Laylat al-Qadr written 2022 authority of the Prophet



تابعنا عبر

يتحرى المُسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، ويتحرى المسلمون عبر محركات البحث الأدعية الخاصة بتلك الليلة المُباركة، عملاً بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «التمِسوها في العَشر الأواخِر من رمضانَ، لَيلة القَدْر في تاسعةٍ تَبقَى، في سابعةٍ تَبقَى، في خامسةٍ تَبْقَى»، وهذا الحديث من الأحاديث التي يستدل بها بعض العلماء على أن ليلة القدر تكون إحدى ليالي الأيام الوترية في شهر رمضان.

أدعية ليلة القدر مكتوبة 1443

ليس هناك أدعية ثابتة في ليلة القدر، ويمكن أن يدعو المُسلم بما يشاء، ومن أدعية ليلة القدر:

  • ختمت .. اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة مع السعداء وروحي مع الشهداء وإحساني في علّيين وإساءتي مغفورة… اللهم افتح في الليلة باب كل خير فتحته لأحد من خلقك وأوليائك وأهل طاعتك و لا تسده عني وارزقني رزقا تغيثني به من رزقك الطيب الحلال.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيبا، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • اللهم ما كان فيها من ذكر وشكر فتقبله مني وأحسن قبوله، وما كان من تفريط وتقصير وتضييع فتجاوز عني بسعة رحمتك يا أرحم الرحمين.
  • اللهم لا تصرفني من هذه الليلة إلا بذنب مغفور وسعي مشكور وعمل متقبل مبرور وتجارة لن تبور وشفاء لما في الصدور وتوبة خالصة لوجهك الكريم.
  • اللهم اجعلني في هذه الليلة ممن نظرت إليه فرحمته وسمعت دعاءه فأجبته.. اللهم أسألك في ليلة القدر وأسرارها وأنوارها وبركاتها أن تتقبل ما دعوتك به وأن تقضي حاجتي يا أرحم الرحمين.

دعاء ليله القدر الذي أوصى به الرسول مكتوب 2022

  • اللهم إنا نسألك في هذه الليالي المباركة يا قوي يا عزيز يا معين بقوتك وعزتك يا عزيز يا متين أن تكون لنا عونا ومعينا في جميع أقوالنا وأحوالنا وأفعالنا وجميع ما نحن فيه من فعل الخير، وأن تدفع عنا كل هم وضيق وضير ونقمه ومحنه قد استحقيناها من غفلتنا وذنوبنا، يا لطيف يا قدير فإنك أنت الغفور الرحيم قد قلت وقولك الحق {وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}.
  • وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «مَن يَقُمْ ليلةَ القَدْرِ إيماناً واحتساباً، غُفِرَ له ما تَقدَّمَ من ذَنبِه»، ومن دعاء ليلة القدر: “ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.”
  • وفي دعاء ليلة القدر: “اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.. سخر لي ولأصدقائي من حظوظ الدنيا ما تعلم أنه خير لنا، اللهم قلوبنا بين يديك فارزقنا الثبات والراحة واجعل لنا في دروب التعب خيراً”.
  • ومن أدعية ليلة القدر: “اللهم إنا نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك من الشر كله عاجِله وآجِله ما علمنا منه وما لم نعلم.. اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق، فاجعل لي منه نصيباً، وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة، فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)