ترندينغ

دعاء ليلة القدر 1443 Douaa Laylat al-Qadr ..أفضل أدعية ليله القدر 2022 مستجابة وموعد الليلة



تابعنا عبر
دعاء ليلة القدر 1443 Douaa Laylat al-Qadr ..أفضل أدعية ليله القدر 2022 مستجابة..مع اقتراب ليلة القدر يكثر البحث من المسلمين عن أدعية ليلة القدر ، بإعتبارها ليلة مميزة تتكرر كل عام هجري في شهر رمضان المبارك ، إن ليلة القدر هي أحد ليالي العشر الأواخر من رمضان ، وقد جاء ذكرها في القرآن الكريم ، سورة القدر : إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ وَمَا أَدْرَاكَ مَا لَيْلَةُ الْقَدْرِ لَيْلَةُ الْقَدْرِ خَيْرٌ مِنْ أَلْفِ شَهْرٍ تَنَزَّلُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ مِنْ كُلِّ أَمْرٍ سَلَامٌ هِيَ حَتَّى مَطْلَعِ الْفَجْرِ .
ومن أدعية ليلة القدر :

دعاء ليلة القدر 1443 Douaa Laylat al-Qadr

  • (اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ).
  • (اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).
  • (يا مقلِّبَ القلوبِ ثبِّت قلبي على دينِكَ).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللَّهُمَّ اجْعَلْ لي في قَلْبِي نُورًا، وفي لِسَانِي نُورًا، وفي سَمْعِي نُورًا، وفي بَصَرِي نُورًا، وَمِنْ فَوْقِي نُورًا، وَمِنْ تَحْتي نُورًا، وَعَنْ يَمِينِي نُورًا، وَعَنْ شِمَالِي نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيَّ نُورًا، وَمِنْ خَلْفِي نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِي نُورًا، وَأَعْظِمْ لي نُورًا).

دعاء ليلة القدر مكتوب:

اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك، اللهم جنبنا الرياء، اللهم طهر أعمالنا من الرياء، وقلوبنا من النفاق، وألسنتنا من الكذب، وعيوننا من الخيانة، فإنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور .

متى ستكون ليلة القدر 2022؟ تبدأ في هذا التوقيت

ويتساءل الكثيرون بمجرد اقتراب العشر الأواخر من رمضان عن موعد ليلة القدر 2022، والإجابة عن السؤال تقتضي معرفة أمرين، أنها ليلة تقع في الليالي العشر الأخيرة من رمضان، كما أنها تكون ليلة وترية في الغالب، وبعض العلماء يرجح أنها ليلة السابع والعشرين، لذلك فلن يخرج تاريخ ليلة القدر رمضان 2022 عن هذه الأيام.

فإن كانت في إحدى الليالي الوترية، فهي ليالي الحادي والعشرين من رمضان أو الثالث والعشرين أو الخامس والعشرين أو ليلة السابع والعشرين أو التاسع والعشرين، ولكل يوم توقيته على النحو التالي:

ليلة الحادي والعشرين

تبدأ من مغرب الخميس الموافق 21 أبريل/نيسان و20 رمضان وتنتهي فجر الجمعة 22 أبريل//نيسان الجاري و21 رمضان.

ليلة الثالث والعشرين

تبدأ من مغرب السبت الموافق 23 أبريل/نيسان و22 رمضان، وتنتهي فجر الأحد الموافق 24 أبريل/نيسان الجاري و23 رمضان.

ليلة الخامس والعشرين

تبدأ من مغرب الإثنين الموافق 25 أبريل/نيسان و24 رمضان، وتنتهي فجر الثلاثاء الموافق 26 أبريل/نيسان و25 رمضان.

ليلة السابع والعشرين

تبدأ من مغرب الأربعاء الموافق 27 أبريل/نيسان و26 رمضان وتنتهي فجر الخميس 28 أبريل/نيسان ويوم 27 رمضان.

ليلة التاسع والعشرين

تبدأ من مغرب الجمعة الموافق 29 أبريل/نيسان الميلادي و28 رمضان، وتنتهي فجر السبت الموافق 30 أبريل/نيسان، و29 رمضان.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)