أخبار التقنيةالعالم الرقمي

Android 14..جوجل تحضّر لنظام أندرويد 14 “Upside Down Cake” – “الكعكة المقلوبة” ..ميزاته

ميزات Android 14



تابعنا عبر

جوجل تحضّر لنظام أندرويد 14 – “Upside Down Cake” – “الكعكة المقلوبة” Android 14 ..ميزاته ..تعمل شركة “جوجل” العالمية العملاقة على تحضير نظام أندرويد 14 جديد، حيث أطلقت اسمًا داخليًا على إصدار 2023 “Upside Down Cake” – “الكعكة المقلوبة”.

نظام أندرويد 14

وعادةً ما تمنح “جوجل” في كل عام أحدث إصدار رئيسي لها من أندرويد اسمًا رمزيًا ممتعًا تحت عنوان الحلوى، ويستمر بترتيب أبجدي. كان من المعتاد أن تكون هذه الأسماء الرمزية هي أيضًا الأسماء الرسمية لكل إصدار من إصدارات أندرويد، بما في ذلك روابط العلامات التجارية التي للـ”اندرويد” KitKat و “أندرويد” Oreo.

وفي تغيير كود جديد تم نشره في مشروع Android Open Source Project، تم الكشف عن أن الاسم الرمزي الداخلي لشركة قوقل لنظام اندرويد 14، يمكن أن يكون “اندرويد U” – هو رسميًا “Upside Down Cake”. في الكود، تم تنسيق هذا على أنه كلمة واحدة، “Upside Down Cake”، الكعكة المقلوبة.

سبب تسمية نظام اندرويد 14 بـ “الكعكة المقلوبة”

ووفقاً لموقع 9to5Google، فقد جاء اسم الكعكة المقلوبة رأسًا على عقب، إذ أنها كعكة توضع فيها الزخارف في قاع المقلاة ويُسكب خليط الكيك فوقها. ثم يتم خبزها، ثم يتم قلبها في النهاية، وبالتالي “رأساً على عقب” لإعادة الزخارف إلى الأعلى. الشكل الأكثر شيوعًا للكيك المقلوب يتضمن شرائح سميكة من الأناناس وكريز الماراشينو، ولكن يمكن استخدام أي شيء تقريبًا للزينة والنكهة.

وبالنظر إلى أنه لا يوجد الكثير من الحلويات التي تبدأ بالحرف U، فليس من المفاجئ أن تختار Google Upside Down Cake ليكون الاسم الرمزي لنظام أندرويد 14.

نظام أندرويد 13

وقبل أن يمنح المطورون تجربة أندرويد 14، هناك أندرويد 13 الذي لا يزال قيد التشغيل حالياً في مرحلة معاينة المطور المبكرة، والتي يجب أن يتبعها إصدار تجريبي عام يمكن للمستهلكين المشاركة فيه إذا رغبوا في ذلك.

بعد ذلك، سيتم طرح الإصدار الكامل والنهائي من أندرويد 13 لكل شخص لديه هاتف متوافق مع الإصدار، حيث تم إطلاق أندرويد 12 في أكتوبر 2021، لذا من المفترض أن يظهر خليفته بعد حوالي عام على الرغم من أنه قد يظهر قبل ذلك.

وكالعادة، ستكون هواتف بيكسل Pixel بما في ذلك جوجل بيكسل 6 وبكسل 6 Pro الأولى في خط الحصول على الإصدار، وقد تم الحصول مؤخراً على الكثير من التلميحات حول ما سيأتي به نظام أندرويد 13، بما في ذلك ميزات لمنع الأشخاص من ملاحقتك بعلامات ذكية، وتحسين التحكم في الإشعارات.

عن نظام أندرويد

يُعرّف نظام الأندرويد Android بأنّه نظام تشغيل تمّ تطويره من قبل جوجل، من أجل استخدامه للأجهزة التي تعمل باللمس، والهواتف المحمولة، والأجهزة اللوحية، كما يساعد هذا النظام على تسهيل عملية التعامل مع الأجهزة المحمولة من خلال الحركات الشائعة أي باللمس، أو النقر، أو الضرب، كما قد تمّ توظيف برامج الأندرويد حديثاً لتناسب أجهزة التلفاز، والسيارات، وساعات اليد.

تاريخ تطوير نظام الأندرويد

يُعدّ نظام تشغيل الأندرويد نتاج عمل أعضاء جمعية الاتحاد المفتوح للهواتف النقالة (OHA)، مثل: (جوجل، وديل، وإنتيل، وسامسونج، وLG) وغيرها، كما قد تمّ إصدار نظام أندرويد بواسطة جوجل استناداً للنسخة المعدلة من إصدار Linux kernel 2.6، وذلك بموجب ترخيص نظام أباتشي (Apache) الذي يُعدّ برنامجاً مجانياً ومفتوح المصدر كذلك، ويتكون نظام تشغيل الأندرويد من العديد من تطبيقات جافا (Java) والمكتبات الأساسية لجافا، ويساعد الأندرويد على دعم الوسائط المتعددة حيث يمكنه دعم الرسومات ثنائية وثلاثية الأبعاد، وتنسيقات الصور والفيديو الشائعة، بالإضافة إلى دعم الإدخال متعدد اللمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ