أخبار محليةمحلياتمميز

السعودية تعلن أول أيام عيد الفطر المبارك 2022 – 1443 فلكياً ( Eid al-Fitr )

موعد عيد الفطر لهذا العام وعدد أيام إجازته في مختلف الدول العربية والإسلامية



تابعنا عبر

سيتم تحري هلال شهر شوال في معظم الدول العربية والإسلامية مساء يوم 29 رمضان 1443 هـ الموافق 30 أبريل/نيسان 2022.

يبدأ غداً الاثنين 2 أيار/مايو الجاري 2022 أول أيام عيد الفطر المبارك في السعودية وعدد من الدول العربية والإسلامية، والمقرر أن يستمر 4 أيام .

موعد وقفة عيد الفطر.. وموعد Eid al-Fitr

إذا تم رصد الهلال سيكون اليوم التالي هو يوم عيد الفطر لعام 2022 ميلادية/ 1443 هجرية، أما إذا لم يتم رصد الهلال فيكون يوم وقفة عيد الفطر ويستمر شهر رمضان لمدة 30 يوما ليكون بعدها أول أيام عيد الفطر السعيد.

أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا

وأول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا لهذا العام 1443 هـ/2022 م سيكون يوم الاثنين الموافق الثاني من شهر مايو/أيار المقبل.

إجازة عيد الفطر 2022 في السعودية

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية عن مواعيد إجازة Eid al-Fitr 2022 في السعودية للقطاعين الخاص وغير الربحي، حيث تبدأ إجازة عيد الفطر 2022 لهذين القطاعين من نهاية يوم السبت 30 أبريل/نيسان وتستمر لغاية يوم الخميس 5 مايو/أيار القادم.

أما بالنسبة للقطاع الحكومي فتبدأ إجازة Eid al-Fitr 2022 في السعودية للموظفين الحكوميين مع نهاية يوم عمل 26 أبريل/نيسان 2022 الموافق لتاريخ 25 رمضان وتنتهي في 6 مايو/أيار المقبل الموافق لتاريخ 5 شوال هجري، لجميع العاملين والموظفين في القطاع الحكومي السعودي، وهي إجازة مدفوعة الأجر بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وذكرت وسائل إعلام محلية في وقت لاحق أن الملك السعودي قد توجه بتمديد إجازة Eid al-Fitr في السعودية إلى 15 يوما، حيث تم تعديل إجازة الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات لتكون مع نهاية دوام يوم الخميس 21 أبريل/نيسان 2022 الموافق 20 رمضان، وتنتهي أيام العطلة في السابع من مايو/أيار القادم الموافق 6 شوال 1443 هـ.

إجازة Eid al-Fitr 2022 في الدول العربية والإسلامية

عادة ما يبدأ الحديث عن موعد ومدة إجازة Eid al-Fitr السعيد في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ العائلات والأسر في كل الدول العربية والإسلامية بالاستعداد لهذه المناسبة الغالية، سواء من حيث شراء ملابس العيد للأطفال والكبار، أو إعداد كعك وحلويات العيد، أو السفر لقضاء الإجازة مع الأهل والأصدقاء في مختلف البلدان.

وقد أعلنت العديد من الدول العربية والإسلامية عن إجازة عيد الفطر السعيد للقطاعين العام والخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)