أخبار محليةمحلياتمميز

ماقصة زيادة الرواتب والاجور في سوريا 50% ؟ مسؤول سوري يوضح



تابعنا عبر

ماقصة زيادة الرواتب والاجور في سوريا 50% ؟ مسؤول سوري يوضح .. أكد عضو مجلس الشعب د.محمد خير العكام لبرنامج حديث_النهار على #شام_إف_إم أنه لا بد من زيادة سريعة وكبيرة على #الرواتب، لأن قيمتها الحالية لم تعد تكفي تكاليف المواصلات لعائلة مكونة من خمسة أشخاص وخاصة بعد رفع أسعار البنزين.

وقال د.العكام: “أنا أستاذ جامعي وراتبي لم يعد يكفي مصروف أسبوع، ولم يعد مقبولاً أن يكون متوسط الرواتب 150 ألف ليرة”، مشيراً إلى أن زيادة الرواتب بنسبة 30 – 50% لم تعد مجدية ولكنها ضرورية، ولو أن أصحاب المنشآت ورؤوس الأموال ملتزمون بدفع الضرائب لكانت حققت زيادة للرواتب بنسبة 100% واستفاد المواطنون منها، حيث توجد نسبة تهرب كبيرة من الضرائب.

ونوّه د.العكام أنه على الحكومة أن تبتدع حلولاً إضافية من ضبط الأسعار، تأمين السلع الأساسية بأسعار مناسبة، وإيجاد تشريعات تخص الضرائب، حيث يجري العمل حالياً على قوانين لتخفيض ضريبة الدخل، لافتاً إلى أنه على المواطنين تخفيض الإنفاق غير الضروري إلى الحد الأدنى.


وصرح وزير المالية  للاذاعة ان هناك دراسات مستمرة وعند توفر الاماكانية لزيادة الرواتب سنقوم برفع الاجور .

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)