مجتمعمنوعات

عام دراسي جديد 2022 – 1444 السعودية .. اليكم 10 نصائح للعناية بصحة الأبناء

عرضت وزارة التعليم، مجموعة من صور الطلاب في أول يوم بالعام الدراسي الجديد 1444هـ؛ حيث أظهرت اللقطات مظاهر البهجة والجدية.

وقالت الوزارة بحسب جريدة سبق، عبر حسابها على “تويتر”: “ببهجة وفرح وجدية، طلابنا وطالباتنا يبدؤون اليوم الأول من العام الدراسي الجديد 1444هـ، بمدارس التعليم العام في مختلف مناطق المملكة ومحافظاتها”.

 

وبحسب جريدة تواصل ، انطلق العام الدراسي الجديدي 1444هـ، وفتحت مدارس المملكة أبوابها أمام الطلاب والطالبات بعدما ودعوا ساعات الإجازة والسهر، وعدم التقيد بأوقات معينة للنوم، أو الطعام، والشراب، والسفر، ويبدؤون في مطلع سنة دراسية جديدة تتطلب المزيد من القراءة والتحضير، والاستعداد اليومي للنشاطات الدراسیة المتعددة.

عام دراسي جديد يحتاج إلى شحذ الهمم من قبل الطلبة وأسرهم للاستفادة القصوى منه تعليمياً وتربوياً واجتماعياً وسلوكياً، وهذا ما يتطلب من ذوي الطلبة أن يهيئوا أبناءهم للعودة إلى المدارس، خلال الأيام المتبقية، وأن يحثوهم على استثمار الوقت من أول يوم دراسي، مؤكدين أن «عدم تأجيل عمل اليوم إلى الغد» لابد أن يكون سلوك حياة، لأن تأجيلها يراكم الأعمال والدروس، ما يعجز الطالب معها عن إنجازها كلها في توقيت واحد، خصوصاً قبل الامتحانات الفصلية.

10 نصائح للعناية بصحة الأبناء

1 – التذكير بأهمية المدرسة.

2 – حضور اجتماعات مجالس الآباء والأمهات.

3 – الإكثار من ذكر إيجابيات المدرسة.

4 – الاستفادة من تجارب السنة الدراسية الماضية.

5 – تذكير الأبناء بالمحافظة على ممتلكات المدرسة.

6 – تعاون الأهل الدائم مع المدرسة.

7 – تدريب الأبناء على الاستيقاظ المبكر.

8 – تفقد الحقائب المدرسیة باستمرار.

9 – جلوس الأهل مع الأبناء ومحاورتهم.

10 – مساعدة الأبناء في القيام بالواجبات الدراسية.

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى