أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ضاع عمرنا واحنا منعرفش .. زر التشغيل ليس لإغلاق هاتفك فقط كما كنت تعتقد.. اكتشف استخدامات ثانية له

ضاع عمرنا واحنا منعرفش .. زر التشغيل ليس لإغلاق هاتفك فقط كما كنت تعتقد.. اكتشف استخدامات ثانية له .. هناك العديد من الأسرار الموجودة داخل أجهزة الهاتف المحمول التي نحملها، ولا نعلم ‏عنها شيئاً، و في خلال هذا المقال سوف نوضح لكم كافة الأجوبة على أحد الأسرار الموجودة في جهاز الهاتف المحمول والتي من المحتمل أن يكون هناك الكثيرون لا يعلمون عنها أي شيء، وهي الإستخدامات التي يمكن الحصول عليها من خلال زر الباور الموجود في جهاز الهاتف و الذي يسمى “زر التشغيل”، حيث يحتوي على الكثير من الوظائف الأخرى في الهاتف، و في هذا الموضوع سوف نتحدث معا عن هذه المهمات التي يمكن تجهيزها من خلال زر الباور وما مدى أهميته وطريقة تشغيله أيضا.

مهام أخرى يقوم بها زر التشغيل في الهاتف

هناك العديد من الإستخدامات والمهام التي يقوم بها زر التشغيل بخلاف الوظيفة الأساسية المعروفة عنه والتي نقوم جميعا باستخدامه فيها وهي فتح وغلق الهاتف، ومن هذه الوظائف التي يمكن لزر الباور القيام بها كالتالي:-

  • –  يمكن من خلا الضغط على زر التشغيل أن تقوموا بإنهاء المكالمات الجارية حيث يقوم بإغلاق المكالمة على الفور.
  • – يعمل زر التشغيل على تشغيل زر الفلاش في حالة فتح تطبيق الكاميرا عن طريق الضغط عليه مرة واحدة حتى يتم فتح الفلاش مباشرة من خلال زر التشغيل.
  • – ومن الممكن أيضا أن يتم تشغيل خاصية الأمان على جهاز الهاتف المحمول من خلال زر التشغيل.
  • – هذا بالإضافة إلى الإستخدام التقليدي لزر التشغيل وهو عملية إيقاف تشغيل الجهاز بطريقة إجبارية وفي أي وقت عند عمل الهواتف وهذا ينطبق على جميع أنواع الهواتف المحمولة.
  • – هناك واحدة من الاستعمالات الهامة أيضا التي نحتاج إليها ‏بواسطة زر الباور في الهاتف هي ‏أن هناك عدد من الهواتف التي ‏يتم التقاط صورة للشاشة الرئيسية لها أو ما يسمى بالاسكرين شوت، وذلك عندما يتم الضغط على زر الباور الخاص بالهاتف المحمول مع زر الشاشة الرئيسية أيضا.

زر الذهاب إلى الأعلى