صحةمجتمع

8 نصائح .. تعرفي على أسرار الجمال للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي



تابعنا عبر

لا يمكن الحصول على بشرة متوهجة ومضيئة من دون بشرة صحية ومشرقة ومتألقة من الداخل أولاً، وهذا الأمر لا يمكن تحقيقه من دون اتباع خطوات معينة، واستخدام مستحضرات مصممة خصيصاً لنوع بشرتك، ومعالجة المشكلات التي تعانين منها، انطلاقاً من ذلك؛ نرصد لكِ في هذا المقال كيفية جعل البشرة متوهجة بشكل طبيعي.

أسرار الجمال للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي

1- نظفي بشرة وجهك مرتين يومياً

تحتاج بشرتك إلى غسول مناسب يعمل جيداً على التخلص من بقايا المكياج والزيوت الزائدة والأوساخ وخلايا الجلد الميت، ويساعد البشرة على أن تكون جاهزة لبقية مستحضرات العناية بالبشرة. على أن تنظفي بشرتك بالغسول مرتين؛ في الصباح والمساء.

2- استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة

يوازن التونر درجة حموضة البشرة، حيث تأتي تركيبته مع مكونات مهدئة، مثل الألوفيرا والخيار، وغيرهما من المواد التي لا تساعد فقط في الحفاظ على درجة الحموضة هذه، بل تمنح البشرة أيضاً دفعة قوية من الترطيب.

3- رطبي بشرتك مرتين في اليوم

ترطيب البشرة يجب أن يكون خطوة يومية روتينية؛ لأن جفاف البشرة ينتج عنه الكثير من المشكلات، بما فيها البثور وحب الشباب والاحمرار… ويساعد الحفاظ على رطوبة البشرة على استعادة ومنع فقدان الماء في الجلد، ويجعل بشرتكِ تبدو نضرة وصحية ومتوهجة، إضافة إلى ذلك؛ يجب أن تشربي ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً، فهذه الخطوة تمنح بشرتكِ توهجاً طبيعياً، وتجعلها أكثر نعومة وليونة.

4- ضعي الواقي الشمسي

التعرض لأشعة الشمس على المدى الطويل يجعل البشرة تبدو باهتة، كما أن تسمير البشرة يتسبب في ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، إضافة إلى أن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر سلباً على نعومة وملمس البشرة وتوهجها، وبالتالي فإن المواظبة على تطبيق الواقي الشمسي مرات عدة في اليوم؛ يوفر الحماية اللازمة من جميع الأضرار التي يمكن أن تسببها هذه الأشعة للبشرة.

5- قشري بشرتك مرة أسبوعياً

تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع خطوة ضرورية للتخلص من خلايا الجلد الميت التي تتراكم على سطح البشرة، فتفقدها توهجها الطبيعي وإشراقتها. وتأتي مقشرات البشرة بأشكال مختلفة: فيزيائية، كيميائية، وإنزيمية. لكن ننصحك باستخدام أحد أنواع المقشرات الكيميائية، فهي تحسن مظهر البشرة؛ عن طريق كسر الروابط بين الخلايا الكيراتينية، مما يخفض من كمية الخلايا الكيراتينية وكمية الميلانين، وهذا يجعل البشرة متوهجة وأكثر حيوية وشباباً.

6- استخدمي مكونات نشطة في روتين العناية بالبشرة

حب الشباب، البقع الداكنة، السمرة، التجاعيد، والكثير من مشاكل البشرة الأخرى، كلها أمور تعيق الحصول على توهج طبيعي، لذلك أنتِ بحاجة إلى تضمين روتين العناية ببشرتك مكونات نشطة تكون موجودة في العادة في أنواع سيروم الوجه، فهي تشتمل على مكونات قوية تستهدف مشاكل البشرة المختلفة، خصوصاً البقع الداكنة وحب الشباب.

7- دلّكي بشرتك

إن المواظبة على تدليك البشرة بحركات هادئة بأطراف الأصابع، بشكل يومي، يساعد البشرة الباهتة والمتعبة في أن تبدو أكثر إشراقاً وتوهجاً، ويعزز الدورة الدموية في الجلد، ويطلق الإندورفين الذي يحسّن من صحة ومظهر البشرة.

8- قللي من تناول الكافيين

عندما تكثرين من الكافيين؛ يفقد جسمكِ كمية من الماء أكثر من المعتاد، مما يسبب الجفاف للبشرة، ويبطّئ من قدرتها على التخلص من السموم، لذلك قللي من تناول الكافيين خلال يومك، واستبدليه بشرب الماء وممارسة الرياضة، التي تؤدي دوراً كبيراً في تعزيز التوهج الطبيعي للبشرة.

وبحسب مجلة سيدتي قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى