أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ماهو تطبيق WIGLE WIFI الذي حذرت منه الهيئة الوطنية السورية المواطنين في سوريا ؟

تحميل تطبيق wigle wifi للاندرويد والايفون 2022



تابعنا عبر

حذرت الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة جميع المواطنين السوريين من استخدام تطبيق WIGLE WIFI على هواتفهم المحمولة المستخدمة ضمن أراضي الجمهورية العربية السورية، حيث تكمن خطورة التطبيق في جمع معلومات عن كافة الإشارات اللاسلكية الشبكية ومواقعها الجغرافية، والمنشآت التي تستخدم هذه الإشارات اللاسلكية، كما يشكل التطبيق أداة اختراق للهواتف المحمولة والشبكات اللاسلكية المتصلة بها.

وأهابت الهيئة، بجميع المواطنين بمختلف شرائحهم وأماكن تواجدهم الوعي والتعامل بجدية مع هذا التحذير وعدم استخدام هذا التطبيق WIGLE WIFI المحظور أو نشره تحت أي ظرف أو مبرر أو التعامل مع الأطراف المشغلة أو التي قد تستفيد من استخدام هذا التطبيق ضمن الشبكة السورية، وعدم الإنجرار خلف الأصوات التي تحاول التقليل من شأن التحذيرات الأمنية التي تطلقها الهيئة.

ماهو تطبيق WIGLE WIFI ؟

تطبيق WIGLE WIFI يعمل على مراقبة الشبكات مفتوحة المصدر، وتحديد الموقع، وعرض التطبيقات من أكبر قاعدة بيانات للشبكات اللاسلكية في العالم. يمكن استخدامها في مسح الموقع، والتحليل الأمني، ومنافسة أصدقائك.

كيف يعمل تطبيق تطبيق ويجلي واي فاي ؟

يعمل البرنامج ويجلي واي فاي على جمع الشبكات للبحث الشخصي أو ارفعها على https://wigle.net. يستخدم تطبيق WiGLE في جمع وتعيين الخرائط منذ عام 2001، ويحتوي حاليا على أكثر من 350 مليون شبكة. ولا يعد WiGLE قائمة بالشبكات التي يمكنك استخدامها.

هذه المقالة ظهرت على موقع “trendingsy.com” أولاً

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)