أخبار التقنيةالعالم الرقمي

واتساب .. تنبيه عاجل لجميع مستخدمي التطبيق لتغيير الإعدادات اليوم

حث خبراء الإنترنت جميع مستخدمي التطبيق واتساب على التحقق من إعداداتهم للبقاء بأمان عبر الإنترنت، ذلك أن المستخدم قد يتعرض لمخاطر غير ضرورية عند استخدام الإعدادات الخاطئة.

أخبر خبراء الإنترنت صحيفة The Sun أن أفضل طريقة لضمان أمان نصوصك هي تنشيط بعض ميزات الأمان في التطبيق

كيف تحافظ على سرية محادثاتك في واتساب ؟

قال توم ديفيدسون، خبير الأمن والمدير الأول في شركة Lookout الإلكترونية:”يعد التحقق من خطوتين أهم إعداد لتنشيط مميزات الأمان.”

مضيفََا للصحيفة:”هذا هو خط الدفاع الأول ضد شخص ما يحاول الوصول إلى رسائلك من خلال تكوين رقمك على جهاز آخر. وعند تمكين هذا الإعداد، يطلب من المستخدمين إدخال رقم تعريف شخصي قبل أن يتم ربط الرقم بواتساب.”

إن تطبيق واتساب مليء بالميزات الذكية المصممة لحماية خصوصيتك ويتم وضع العديد منهم في “الإعدادات”ضمن علامة التبويب “الخصوصية”.

وأضاف توم:”يسمح لك هذا القسم بتكوين جميع أنواع الإعدادات المتعلقة بالخصوصية، مثل من يمكنه رؤية ملفك الشخصي وحالتك، يمكنك أيضًا تهيئة قفل الشاشة وتمكين تعطيل إعلامات القراءة”.

أما بالنسبة لخبير الإنترنت براين هيغينز، فإنه إذا قمت بترقية هاتفك بانتظام، فعليك توخي مزيد من الحذر.

حيث قال برايان، وهو أخصائي الأمن في شركة كومباريتيك، متحدثًا للصحيفة: “من الجدير بالذكر أنه إذا قمت بتثبيت واتساب على جهاز جديد، فستتم إعادة تعيين خصوصيتك إلى إعدادات المصنع”.

متابعََا “يجب عليك التحقق من إعدادات الخصوصية وتحديثها بانتظام، وأيضًا التخلص كل من “قائمة جهات الاتصال الخاصة بك كل بضعة أشهر، ومن أي شيء لم تستخدمه منذ فترة أو لم تتعرف عليه.”

مضيفََا:”هناك بعض النصائح الأمنية الرئيسية الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها، كالتأكد من تحديث هاتفك وتطبيقاتك بأحدث تصحيحات البرامج. وأن تكون حذرًا بشكل عام من أي شخص يطلب معلومات شخصية “مثل تفاصيل بطاقة الائتمان أو رموز تسجيل الدخول”، حتى لو بدا أن النص قادم من صديق، إذا تمكن أحد المتطفلين من الوصول إلى حسابك، فيمكنك طرده عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.”

المصدرصحيفة ذا صن، ترجمة وتحرير وطن

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)