أخبار محليةمحليات

هذا الأسبوع .. أول منخفض جوي يضرب سوريا .. اليكم حالة الطقس لحظة بلحظة

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى حول معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي، يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، مع بقاء فرصة ضعيفة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق المرتفعات الساحلية، فيما يكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في المناطق الوسطى، والرياح متقلبة إلى شمالية غربية خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس يوم غد الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستميل للارتفاع قليلاً لتصبح أعلى من معدلاتها بقليل، ويكون الطقس صحواً بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة فوق المناطق الساحلية.

من جانبها، صفحة “هوى الشام” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سوريا بأول منخفض جوي اعتباراً من يوم الخميس، ويستمر ليومين على الأقل بدرجات حرارة باردة نسبياً ليلاً، وأمطار غزيرة في السواحل السورية وتمتد لعدد من المحافظات الداخلية وهبات رياح نشطة.

 

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)