أخبار التقنيةالعالم الرقمي

تسرق حسابك على فيسبوك .. احذف هذه التطبيقات فورا من هاتفك

منذ أيام حذرت شركة ميتا المالكة لمنصة فيسبوك من أن هناك عددا كبيرا من التطبيقات الخبيثة والتي يصل عددها إلى 400 تطبيق، قد استطاعت سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بمستخدمي فيسبوك وأيضا كلمات المرور الخاصة بهم.

وأرسلت شركة ميتا بالفعل تحذيرات لأكثر من مليون مستخدم، تعتقد ميتا أن هؤلاء المستخدمين قد تمت سرقة البيانات الخاصة بهم، حيث تتوفر هذه التطبيقات على متجرى آبل وجوجل، وقام العديد من مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد بتحميلها على هواتفهم.

وتطلب هذه التطبيقات عند تحميلها والدخول عليها عدد من الخيارات لتسجيل الدخول منها تسجيل الدخول باسم facebook، لجعل بدء استخدام التطبيق أسرع وأسهل ، عن طريق تخطي الحاجة إلى تسجيل حساب، ومع ذلك ، كان بإمكان الهاكرز استخدام هذا الأسلوب لسرقة بيانات الاعتماد الخاصة بالمستخدمين.

وكررت الشركة تحذيرها من الإبقاء على هذه التطبيقات على الهواتف،حيث أنها تعمل على سرقة جميع بيانات المستخدمين بما فيها بيانات فيسبوك، ورغم إعلان شركتي آبل وجوجل بحذف مثل هذه التطبيقات من على متجريهما إلا أن بقاء هذه التطبيقات على هواتف المستخدمين يشكل خطورة كبيرة.

ويتم إخفاء التطبيقات على أنها خدمات مفيدة للمستخدمين، مثل برامج تحرير الصور وتطبيقات الكاميرا وخدمات VPN وتطبيقات الأبراج وتطبيقات تتبع اللياقة البدنية، حيث غالبًا ما تطلب التطبيقات من المستخدمين “تسجيل الدخول باستخدام فيسبوك” قبل أن يتمكنوا من الوصول إلى الميزات الموعودة، لكن ميزات تسجيل الدخول هذه هي مجرد وسيلة لسرقة معلومات حساب مستخدمي فيسبوك.

وفقا لـ فيسبوك فإنه إذا قمت بتثبيت أي من هذه التطبيقات ، فيجب عليك إزالة التطبيق ثم تغيير كلمة مرور فيسبوك الخاصة بك.

القائمة الكاملة للتطبيقات الخبيثة التي يمكنها سرقة حسابات فيسبوك

"القائمة

التطبيقات التي يجب حذفها لمستخدمي هواتف أندرويد

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)