أخبار العالمالأخبارمميز

بوتين يهنئ لولا دا سيلفا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل

قال الكرملين إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بعث ببرقية تهنئة للرئيس البرازيلي لولا دا سيلفا بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل.

وجاء في نص البرقية: “عزيزي السيد لولا، أرجو أن تتقبلوا تهنئتي الصادقة بفوزكم في الانتخابات الرئاسية. أكدت نتائج التصويت قوة شعبيتكم السياسية. آمل أن نضمن من خلال الجهود المشتركة زيادة تطوير التعاون الروسي البرازيلي البناء في جميع المجالات”.

وتم انتخاب الرئيس اليساري السابق، لويس إيناسيو لـولا دا سيلفا (2003-2010)، يوم الأحد، رئيسا للبرازيل بفوزه بفارق ضئيل على زعيم اليمين المتطرف جايير بولسونارو، بنسبة 50.83% مقابل 49.17%، وفقا لبيانات من اللجنة العليا للانتخابات.

وفاز لويس إيناسيو لـولا دا سيلفا (77 عاما) في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في البرازيل، على منافسه جايير بولسونارو بفارق تجاوز مليوني صوت.

وحصل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على نسبة 50.90% بعد فرز 99.5% من الأصوات، فيما حصل بولسونارو على 49.10%.

المصدر: نوفوستي

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)