أخبار محليةمحلياتمميز

استعدوا لبرد الشتاء .. منخفض جوي اليوم والطقس يتحول إلى ماطر مع إنخفاض لدرجات الحرارة في سوريا

توقع المتنبئ الجوي جعفر يوسف أن توالي درجات الحرارة انخفاضها اليوم، مع وجود منخفض جوي و فرصة لهطول الأمطار في بعض المناطق السورية، وتكون غزيرة مصحوبة بالرعد.

وأشار يوسف خلال حديثه مع “أثر”، إلى أن الحرارة اليوم الثلاثاء، ستصبح أدنى من معدلاتها بـ 3 إلى 5 درجات، مبيناً أن هناك فرصة كبيرة لهطول الأمطار الرعدية في معظم المناطق الداخلية مثل دمشق، والساحلية والوسطى.

وتسجل الحرارة في دمشق والمناطق الداخلية، ما يقارب 22 نهاراً، و12 درجة فقط ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر، بحسب ما قاله يوسف لـ “أثر”، قبل أيام.

وبيّن المتنبئ الجوي جعفر يوسف خلال حديثه مع “أثر” أن هذه الحالة الجوية ستستمر في سوريا حتى يوم الخميس صباحاً، مبيناً أن الأجواء بعد ذلك تعود إلى الاستقرار حتى يوم الإثنين المقبل.

من جانبها، ذكرت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسوك”، أن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في مناطق متفرقة من البلاد، ويكون الطقس بارداً ليلاً، محذرة من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية والقلمون وأجزاء من المنطقة الوسطى والجنوبية والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

كما توقعت أن تستمر درجات الحرارة غداً الأربعاء بالانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل، والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحياناً في مناطق متفرقة من البلاد مع استمرار الأجواء الباردة ليلاً.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)