أخبار محليةمحليات

وزارة الخارجية السورية : اطلاق خدمة اصدار جواز السفر لأول مرة وخدمة الجواز بالدور المستعجل 2022

رابط خدمة الجواز بالدور المستعجل، وخدمة إصدار الجواز لأول مرة

أطلقت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء خدمة الجواز بالدور المستعجل، وخدمة إصدار الجواز لأول مرة بالإضافة للخدمات السابقة على المركز القنصلي الالكتروني .

و قالت الوزارة: إلى الإخوة المواطنين، تم إضافة الخدمات الجديدة التالية إلى مجموعة الخدمات الالكترونية في المركز القنصلي الالكتروني وهي:

1- خدمة الجواز بالدور المستعجل: يتم إصدار الجواز وإرساله خلال 48 ساعة من تاريخ استلام الوثائق، مع العلم أن مدة إصدار الجواز بالدور العادي 14 يوم من تاريخ استلام الوثائق.

2- خدمة إصدار جواز لأول مرة: لجميع المواطنين الذين يطلبون جواز سفر لأول مرة ومسجلين في مديرية الأحوال المدنية في سورية، على أن لا يتجاوز أعمارهم 18 سنة ويكون ولي أمر المواطن هو مقدم الطلب.

وأشارت الوزارة إلى أنه تمت إضافة الخدمات الجديدة إلى مجموعة الخدمات الالكترونية في المركز القنصلي الالكترون

 www.ecsc-expat.sy

أصدرت وزارة داخلية النظام السوري، يوم السبت، تعميماً نص على رفع رسوم الحصول على “جواز السفر المستعجل” من 300 ألف ليرة سورية إلى 500 ألف ليرة، بذريعة تسريع الحصول عليه ومنحه خلال يوم واحد. (الدولار=4445 ليرة).
وبعد إتمام إجراءات استخراج جواز سفر مستعجل في نفس اليوم ، يمكن للشخص المسافر استلام جواز السفر خلال 24 ساعة فقط
1- الهوية الشخصية أو إخراج قيد صادر عن السجل المدني ويحمل صورة الشخص صاحب القيد ممهوراً بخاتم مختار المحلة. 2- صور شخصية ملونة عدد/2/ وجاهية ذات خلفية بيضاء أو فاتحة. 3- موافقة الجهة الوظيفية للموظف أو تصريح غير موظف. 4- موافقة شعبة التجنيد لمن هم من 17 حتى 50 لغير المعفون من الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى