أخبار محليةمحلياتمميز

جبهة هوائية باردة تعبٌّر بلاد الشام : طقس عاصف وشديد البرودة محمل بأمطار رعدية .. والأرصاد تحذر

نقدم اليكم في موقع ترندينغ نيوز الاخباري “trendingsy.com” خبر جبهة هوائية باردة تعبٌّر بلاد الشام : طقس عاصف وشديد البرودة محمل بأمطار رعدية .. والأرصاد تحذر

بيّن المتنبئ الجوي محمود إسماعيل عبر برنامج “البلد اليوم” على شام_إف إم أن الطقس يستمر خريفياً معتدل، وتسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها في أغلب المناطق، وخلال الليل يكون الجو مائلاً للبرودة بسبب طول فترة الليل.

وأوضح إسماعيل أن المنخفض الجوي يتمركز وسط البحر المتوسط ويتجه شرقاً، حيث يبدأ تأثيره خلال ساعات المساء على المناطق الساحلية والشمالية الغربية، وتكون الهطولات غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية بسبب تشكل الخلايا الرعدية من الغيوم، ويمكن أن يصاحبه تساقط حبات البرد.

وتوقع المتنبئ الجوي أن يمتد تأثير المنخفض إلى باقي المناطق حتى يوم الثلاثاء، مع فرصة لتشمل الأمطار كافة مناطق البلاد يوم الأربعاء والخميس، مشيراً إلى أنه يترافق مع المنخفض غداً الإثنين نشاط على سرعة الرياح في المناطق الشرقية و البادية دون نصيب لهطول الأمطار فيها ما يعطي فرصة لإثارة الغبار فيها.

جدير بالذكر أن الانقلاب الشتوي فلكياً يحدث في 21 كانون الأول من كل عام.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)