مجتمعمميزمنوعات

تفسير لغز الأغنام التي تمشي بشكلٍ دائري منذ أسبوعين شمال الصين

كشف أحد العلماء عن تفسيراً محتملاً للظاهرة الغريبة التي تنطوي على تجوّل مئات الأغنام بشكلٍ دائري منذ حوالي 12 يوماً على التوالي، في منطقة “منغوليا” الداخلية شمال الصين، وهو شعورها بـ”الإحباط”، وفقاً لما نقلته “نيويورك بوست”.

وأوضح الأستاذ في قسم الزراعة بجامعة “هارتبوري” في إنكلترا، مات بيل، أن “الأغنام قد تكون بقيت داخل الحظيرة لفترات طويلة، وهذا قد يؤدّي إلى سلوك نمطي، مع الدوران المتكرر، بسبب شعورها بالإحباط من التواجد في مساحة محدودة”.

وأشار “بيل” إلى أن “انضمام باقي الأغنام إليها، لكون الأغنام حيوانات قطيع، وتقوم بما تقوم به الأغنام الأخرى”.

ووفقاً لدليل “ميرك” البيطري، تهيمن عقلية القطيع على السلوك الاجتماعي للأغنام، والتي تتحكّم في تحركات الحيوانات وتحمي الأفراد من الحيوانات المفترسة من خلال دفعها إلى الفرار من الخطر كمجموعة.

يُذكر أن أغناماً في إحدى الحظائر شمال الصين، تتحرّك في دائرة شبه كاملة منذ 4 تشرين الثاني، وتتصدّر أخبارها مواقع التواصل الاجتماعي، إلّا أنه من غير الواضح إذا كانت توقفت عن الأكل والشرب أم لا.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)