أخبار التقنيةالعالم الرقمي

ميزة جديدة من واتساب لحماية حسابك من الإختراق والتجسس .. تعرف عليها

يعتزم تطبيق واتساب إطلاق ميزة جديدة للخصوصية لمستخدميه على خدمة واتساب ويب المخصصة لأجهزة اللاب توب والكمبيوتر، حيث ستعمل الميزة على تحسين أمان المستخدمين لحماية حساباتهم، من خلال تمكين قفل الشاشة.

وبحسب تقرير من WABetaInfo فإن الميزة الجديدة في واتس اب ويب تم رصدها في الإصدار التجريبي، حيث ستنطلق قريبا لجميع مستخدمي التطبيق على أجهزة اللاب توب والكمبيوتر، حيث تتيح الميزة للمستخدمين حماية أجهزة الكمبيوتربهم على واتساب.

وتعتبر ميزة القفل الشاشة القادمة في واتس اب ويب أكثر أهمية خاصة بالنسبة لأولئك الذين قد يشاركون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مع الآخرين، في العمل مثلا، حيث أن الميزة متاحة فقط لمستخدمي الإصدار التجريبي من أجهزة اللاب توب والكمبيوتر ، ومن المتوقع أن يتم طرحها للجميع في الأيام المقبلة.

ويمكن للمستخدمين تمكين ميزة قفل الشاشة على  واتس اب ويب لأجهزة اللاب توب والكمبيوتر من قائمة الإعداد، حيث تعتبر ميزة اختيارية وتحتاج  إلى تنشيطها يدويًا التأمين، حيث ستكون الميزة متاحة لكل من مستخدمي ويندوز و ماك.

وفقا للتقرير فإنه في كل مرة يفتح فيها المستخدم واتس اب ويب ، يحتاج إلى إدخال كلمة مرور للوصول إليها، حيث سيتم تخزينها على الجهاز، ومع ذلك ، إذا نسيت كلمة المرور ، فأنت بحاجة إلى تسجيل الخروج من واتساب ويب وتسجيل الدخول إليه عن طريق QR من خلال تطبيق واتساب على هاتفك.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبيراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصمصمين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى
error: سنقوم بالتبليغ على موقعكم في حال تم سرقة المقالات من موقعنا أو المحتوى الفكري ( قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA)