أخبار سورياالأخبارمميز

“أردوغان” يعرض على نظيره الروسي عقد لقاء ثلاثي يجمعه بالرئيس الأسد

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أنه عرض على نظيره الروسي فلاديمير بوتين، إجراء لقاء ثلاثي بين زعماء روسيا، سوريا، وتركيا، بحسب ما نقلته وكالة “الأناضول”.

وقال “أردوغان”: “عرضت على بوتين عقد لقاء ثلاثي بين زعماء روسيا، سوريا، وتركيا، وتلقى بوتين العرض بإيجابية، وبهذا الشكل نكون قد بدأنا بسلسلة اللقاءات”.

وأضاف الرئيس التركي، قائلاً: “نريد أن نقدم على خطوة ثلاثية تركية روسية سورية، ولذلك يجب أولاً عقد لقاءات بين أجهزة الاستخبارات ومن ثم وزراء الدفاع ثم وزراء الخارجية”.

جاء ذلك في تصريح أدلى به للصحفيين أثناء عودته إلى تركيا قادماً من تركمانستان، التي زارها الأربعاء لحضور “القمة الثلاثية الأولى بين زعماء تركيا وأذربيجان وتركمانستان”، والتي عقدت بمدينة “تركمانباشي”.

يُذكر أن عضو هيئة القرار والتنفيذ المركزي لحزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، أورهان ميري أوغلو، قال، قبل أيام، إن “سوريا رفضت طلب تركي بشأن ترتيب لقاء بين الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأسد”، مشيراً إلى أن “سوريا تعتزم تأجيل اللقاء، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية التركية، المقرر إجراؤها في حزيران 2023″، بحسب ما نقلته وسائل إعلام.

فريق التحرير

كتاب محتوى في المجال السياسي والعسكري وخبراء في عالم التقنيات والمعلومات ومصممين خرائط ومتابعين لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى