وفاة الفنان شادي زيدان عن عمر يناهز 49 عاما

توفي الفنان السوري ، شادي زيدان ، عن عمر يناهز 49 عاما اثر وعكة صحية تعرض لها قبل أيام .

شادي زيدان في ذمة الله

أعلن قبل قليل عن وفاة الفنان #شادي_زيدان شقيق الفنانين أيمن زيدان ووائل زيدان بعد أيام من دخوله في غيبوبة نتيجة إصابته بنزيف دماغي حاد أثناء تصويره للأحد الأعمال الدرامية بعد يوم من مشاركته ومساهمته في جمع المساعدات والتبرعات للمتضررين من الزلزال.

قصة حياة شادي زيدان

ولد الفنان السوري خالد زيدان في قرية الرحيبة والتي تقع على بعد حوالي ٥٠ كيلو متر من العاصمة السورية دمشق، في أول يناير من عام ١٩٧٤،  كان جده الشيخ شكري زيدان هو مختار قرية الرحيبة، أما والده غالب زيدان فقد كان رجلاً من رجال الشرطة، تربى خالد زيدان في أسرة محافظة متوسطة الحال، عاش في أسرة مكونة من خمس شباب، وثلاث فتيات، وأب وأم في منزل صغير مساحته حوالي ٦٠ متر مربع، وبعد فترة من الزمن انتقلت الأسرة كلها لتعيش في إحدى قرى ريف دمشق بسبب مهنة الوالد.

شادي هو الأخ الأصغر لكل من الفنان أيمن زيدان، والفنان وائل زيدان، وله أخ توأم وهو مهند زيدان، والخامس هو إياد زيدان، أحب الفن من خلال متابعته لأخيه الأكبر أيمن زيدان، ولم يلتحق بالمعهد العالي للتمثيل، بل اكتفى من الخبرة التي حصل عليها من أخويه.

المشوار الفني للفنان شادي زيدان

في بداية حياته الفنية وعندما بدأ يشق طريقه في عالم الفن، كان أخوه الفنان أيمن زيدان ممثلاً مشهوراً، ومديراً لشركة إنتاج، ساعده أيمن زيدان في بداية حياته، وأعطاه دوراً صغيراً في مسلسل “أيام الغضب” في عام ١٩٩٥، فقد أدى دور “ضرغام” وهو شاب، وهي الشخصية التي قدمها أخوه “أيمن زيدان” في المراحل العمرية الأكبر.

تعد نقطة انطلاق خالد زيدان في عالم الشهرة والنجومية هو دور “محروس” في المسلسل الكوميدي الاجتماعي “عيلة ٦ نجوم”  في عام ١٩٩٦، وقدم بعده دور “عفيف” الرجل المزواج المتزوج من عدة نساء في مسلسل “عيلة سبع نجوم” في عام ١٩٩٧.

قدم مجموعة من الأفلام السينمائية والتي من أشهرها فيلم “صور”، وفيلم “وجه آخر للقتل”، وخاض بعض التجارب الإنتاجية، فقد عمل كمنتج منفذ لمسلسل الكرتون “مغامرات البابالوز”، وعمل كمساعد مخرج في مسلسل “عائد إلى حيفا”.

التعليقات مغلقة.