أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

خلال دقيقة .. 5 خطوات لتأمين حسابك على واتساب لمنع اختراقه .. تعرف عليها

كثر في الاونة الاخيرة محاولات اختراق والتجسس على حسابات تطبيق الدردشة الشهير واتساب ، ونتعرف اليوم على الخطوات الواجب فعلها لتأمين حساب واتس اب بشكل قوي جدا .

وهناك بعض الإعدادات التي يمكن استخدامها في تأمين واتس اب WhatsApp من عمليات الاختراق الإلكتروني، وحماية الحساب بشكل فعال.

حماية واتساب WhatsApp من الاختراق

يمكن تأمين واتس اب WhatsApp  من الاختراق عن طريق النسخ الاحتياطية السحابية على التطبيق وهي مفيدة جدا في حالة  الحصول على هاتف جديد عند الرغبة في الاحتفاظ بالمحادثات السابقة.

إعداد المصادقة الثنائية على واتساب WhatsApp

من المميزات المهمة لتطبيق واتساب WhatsApp هي المصادقة الثنائية الني يجب تمكينها بشمل فعال، من خلال اختيار أساليب 2FA المستندة إلى النص أو  تفعيل التطبيق أو القائمة على الهواتف الأخرى؟

إعدادات واتساب WhatsApp

تكمن هذه الخطوة المهمة ي الدخول إلى الإعدادات في تطبيق WhatsApp ثم الحساب ومنه إلى التحقق من خطوتين ثم تمكين، ويمكنك بعد ذلك اختيار إضافة عنوان بريدك الإلكتروني لاستقبال رابط من شركة واتس اب عبر البريد الإلكتروني لتعطيل التحقق من خطوتين عد نسيان رقم التعريف الشخصي الخاص بك.

تمكين الرسائل المختفية لتطبيق واتساب WhatsApp

في هذه الحالة تختفي رسائل واتس اب بعد 7 أيام  وهذه الميزة متاحة مجانا للمحادثات الجماعية والمحادثات الفردية، ويمكنك تفعيلها من خلال الخطوات الآتية:

التوجه إلى واتس اب

1- تحديد دردشة إما جماعية أو فردية.

2- النقر على اسم المجموعة أو اسم الدردشة للوصول إلى إعداد الدردشة.

3- السحب لأسفل من خلال الخيار حتى يظهر خيار الرسائل المختفية وقم بتمكينه.

زر الذهاب إلى الأعلى