خلال دقيقة .. الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة Locked Chats قفل الدردشات في واتساب

الطريقة الصحيحة لتفعيل ميزة Locked Chats قفل الدردشات في واتساب

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب اليوم الاثنين عن إطلاق ميزة (الدردشات المقفلة) Locked Chats، وذلك في مسعى منها لتمكين المستخدمين من إضفاء مزيد من الخصوصية على الدردشات الحساسة.

وقالت واتساب، المملوكة لشركة ميتا، في منشور على مدونتها: «يتمثل شغفنا في إيجاد طرق جديدة للحفاظ على خصوصية رسائلك وحمايتها. ويسرنا اليوم الإعلان عن طرح خاصيتنا الجديدة (قفل الدردشة)، التي توفر الحماية لأكثر محادثاتك أهمية وخصوصية من خلال طبقة حماية إضافية».

وأوضحت واتساب أن خاصية (قفل الدردشة) تعمل على نقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد خاص بها لا يمكن فتحه إلا بكلمة المرور الخاص بالجهاز أو المقاييس الحيوية، مثل: بصمة الإصبع. وتخفي هذه الخاصية أيضًا محتوى هذه الدردشة من الإشعارات تلقائيًا.

وقالت واتساب إنها تعتقد أن هذه الخاصية رائعة للأشخاص الذين يضطرون إلى مشاركة هواتفهم من حين لآخر مع أحد أفراد العائلة أو في الحالات التي يتصادف وجود هاتفهم بين يدي شخص آخر في اللحظة التي يصلهم فيها رسالة في منتهى الخصوصية.

ويمكن للمستخدمين قفل الدردشة بالضغط على اسم دردشة ثنائية أو جماعية وتحديد خيار القفل. ولإظهار هذه الدردشات، يمكنهم السحب للأسفل ببطء في بريدهم الوارد، ثم إدخال كلمة المرور للهاتف أو المقاييس الحيوية.

تفعيل ميزة Locked Chats قفل الدردشات في واتساب

  1. انتقل إلى تطبيق واتساب في هاتفك.
  2. انتقل إلى المحادثة الفردية أو الجماعية التي تريد تأمينها.
  3. اضغط على اسم الشخص الذي تراسله أو اسم المجموعة الذي يظهر في الزاوية العلوية اليسرى، للانتقال إلى صفحة الإعدادات الخاصة بها.
  4. مرر إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار (قفل الدردشة) Chat Lock؛ ثم اضغط عليه.
  5. فعّل خيار (قفل هذه الدردشة ببصمة الإصبع) Lock this chat with fingerprint بالضغط على زر التبديل الموجود بجواره.

ووعدت واتساب بأنها ستضيف على مدار الأشهر القليلة القادمة المزيد من الخيارات إلى قفل الدردشة، ومن ذلك: القفل للأجهزة المصاحبة وإنشاء كلمة مرور مخصصة لدردشات المستخدمين ليتمكنوا من استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور الهاتف.

يُشار إلى أن إعلان اليوم يأتي بعد أيام من الإعلان عن إطلاق عدد من الخصائص الجديدة التي تشمل تحديثات استطلاعات الرأي، وإعادة توجيه الرسائل بالشروح. وأعلنت أواخر شهر نيسان/ أبريل الماضي عن دعم استخدام الحساب ذاته في هواتف عدة.

هذا، ويمكن للمستخدمين تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولنظام (آي أو إس) من خلال متجر آب ستور من آبل. وكذلك يمكن تنزيل التطبيق للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي له.