مجتمعمنوعات

لن تصدق ما فعله قرش الغردقة قبل ان يلتـ.هـ.م الشاب الروسي

كشف حسن الطيب مؤسس جمعية الإنقاذ البحري في الغردقة بمصر تفاصيل جديدة عن القرش الذي التهم السائح الروسي.
وقال:”الصيادين وجدوا عقب اصطياد القرش الذي بلغ وزنه نحو طن، وطوله أربعة أمتار فيما فتحة فمه تبلغ 80 سنتمتراً، أنه التهم رأس وأذرع والنصف الأعلى لجسد السائح”.

وأشار إلى أن الفيديو الذي نشرته السائحة الألمانية للحظة الحادث أظهر أن القرش كان يلاعب السائح ويراقصه على طريقة كلب البحر قبل التهامه.

ولفت إلى أن قرار السلطات اصطياد السمكة القاتلة كان مهماً لمعرفة سلوكها وتحليلها، وسر التغير الذي طرأ عليها ومعرفة سلسلتها الغذائية، مشيراً إلى أن هذا النوع من أسماك القرش معروف أنه يعيش في مياه البحر الأحمر.

يذكر أن هذا الحادث الأليم كان وقع في منتجع سياحي بمدينة الغردقة أول أمس الخميس، حيث هاجم قرش قاتل سائحاً روسياً يبلغ 23 عاماً ومزقه إلى نصفين على مرأى من والده وبقية الفوج السياحي الذين كانوا متواجدين على الشاطئ بهذه اللحظة المرعبة.

ولاحقا اصطادت فرق الإنقاذ سمكة القرش، ليتبين أنها من نوع النمر “Tiger Shark”، فيما قررت وزارة البيئة إيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية بنطاق المنطقة المحصورة بين منتجع الجونة شمالاً وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوباً لمدة يومين، بدأت من صباح أمس الجمعة بالتنسيق مع محافظ البحر الأحمر.

ونقلت وكالة “تاس” عن القنصل العام لروسيا في الغردقة فيكتور فوروباييف، قوله “قرابة الساعة الثالثة بعد الظهر بالتوقيف المحلي (12:00 ظهرا بتوقيت غرينتش)، وقع هجوم من سمكة قرش قبالة ساحل دريم بيتش (وسط الغردقة)، أدى إلى وفاة مواطن روسي هو إف. إي. بوبوف المولود عام 1999”.

وأشار الدبلوماسي إلى أن الضحية “لم يكن سائحا، بل مقيما دائما في مصر”.

بدورها، حثت القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة السائحين الروس -في بيانها الذي نشرته على قناتها الرسمية في تطبيق تليغرام- على توخي الحذر عند الوجود في المياه، والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى