مجتمعمنوعات

“النتائج” موعد اعلان وصدور رابط نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية twjihi.ps

“النتائج” موعد اعلان وصدور رابط نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية twjihi.ps

موعد اعلان نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية، إذ مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة في فلسطين، أصبح من أكثر الأمور التي تشغل بال الطلاب والطالبات في فلسطين معرفة موعد النتائج، خاصةً أن نتائج توجيهي بالنسبة لهم مصيرية، ومن خلالها يتم تحديد التخصص الذي سيلتحق به في الجامعة، ويمكن القول أنه بدأ العد التنازلي للإعلان عن نتائج الثانوية العامة في فلسطين، موعد اعلان نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية.

موعد اعلان نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية

بدأ القلق يراود الطلبة وأولياء أمورهم في فلسطين عقب الانتهاء من تقديم توجيهي، وتعتبر هذه المرحلة بالنسبة للطلبة الفلسطيني من المراحل الهامة في حياتهم، إذ يتطلب الدخول للجامعة النجاح في التوجيهي، والحصول على معدل يمكنهم من القبول فيها، وقدم آلاف الطلبة الفلسطينيين في كل من غزة والضفة اختبارات التوجيهي لهذا العام منذ شهر، ولقد تباينت آراء الطلبة حول الاختبارات ما بين الصعوبة والسهولة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج توجيهي فلسطين في أقرب وقت عبر صفحة وزارة التعليم الفلسطينية على الانترنت.

متى نتائج توجيهي 2023 فلسطين

ينتظر آلاف الطلبة الفلسطينيين وأولياء أمورهم لحظة الإعلان عن موعد نتائج توجيهي 2023 فلسطين، وهذه من أهم اللحظات في حياة الطلبة وأكثرها قلقًا، وفي كل عام يتم الإعلان عن موعد النتائج قبل مدة قصير من إعلانها، وذلك لتهيئة الطلبة لاستعداد لسماع النتيجة، وكان مدير ، وكان مدير عام الامتحانات والمقاييس في وزارة التربية والتعليم برام الله “محمد عواد” قد أعلن عبر موقع وزارة التربية والتعليم الفلسطينية عن موعد نتائج توجيهي 2023، وقال أن الاختبارات صارت على أفضل وجه، والنتائج ستكون مرضية للجميع.

رابط فحص نتائج توجيهي 2023 فلسطين

يعيش الطلبة الفلسطينيين في هذه اللحظات أصعب لحظات حياتهم، إذ من المحتمل أن يتم الإعلان عن رابط فحص نتائج توجيهي في أي لحظة، وهذا الرابط مهم جدًا لهم، فمن خلالها يستطيعون الحصول على النتيجة ومعرفة كافة الدرجات التي حصلوا عليها في الاختبارات، كذلك يهتم الطلبة المتفوقين بالتعرف على الرابط، حيث في كل عام يكون هناك منافسة قوية بين الطلبة من أجل حصد المرتبة الاولى على المحافظات الفلسطينية في التوجيهي.

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، عن موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2023.

    وقال المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم صادق الخضور في حديث إذاعي، إنّ نتائج الثانوية العامة، ستكون في الثلث الأخير من شهر يوليو المقبل.

طريقة الاستعلام عن نتائج توجيهي 2023 بالاسم فلسطين

يوجد اهتمام كبير في هذه اللحظات من قبل الطلبة الفلسطينيين بالتعرف على موعد نتائج توجيهي 2023، كذلك طريقة الاستعلام عن النتائج، ونشير هنا أنه لهذه اللحظة لم يتم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم عن موعد الإعلان عن نتائج توجيهي، ولكن من المتوقع أن يتم الإعلان في أخر يوليو عن نتيجة توجيهي في غزة والضفة الغربية، وفي حال تم الإعلان عن النتيجة، يمكنكم الاستعلام عليها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

  • سيتطلب من الطالب إدخال الاسم، أو إدخال رقم الجلوس المكون من 6 إلى 8 أرقام.

  • بعدها سيتم الانتظار لثواني معدودة.

  • ثم سوف يحصل الطالب على نتيجة توجيهي 2023.

الاستعلام عن نتائج توجيهي 2023 برقم الجلوس

أعلنت وزارة التربية والتعليم في فلسطين أنه بإمكان الطلبة الفلسطينيين في غزة والضفة الحصول على نتائج توجيهي لهذا العام من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي للوزارة، حيث ستضع الوزارة رابطًا يتيح للطلبة الحصول على نتائج توجيهي 2023، ويستطيع الطالب الحصول على نتيجته من خلال إدخال الاسم أو رقم الجلوس.

نتائج الثانوية 2023 حسب الاسم والعائلة فلسطين

أيام قليلة تفصلنا عن موعد الإعلان عن نتائج توجيهي 2023 في فلسطين، وهذا ما أكده  مدير عام القياس والتقويم والاختبار في وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، محمد عوض، حيث قال : “إنه من المتوقع الإعلان عن نتائج الثانوية العامة في موعد أقصاه نهاية شهر تموز المقبل”.

  • وأضاف عوض بشأن نتائج توجيهي 2023  : “أن امتحانات الثانوية تسير بشكل طبيعي وعلى أكمل وجه وبدون أية عوائق”.

  • وقال أن عملية تصحيح الامتحانات تصير على أكمل وجه، كما أضاف أن تصحيح الاختبارات تتم يبدأ فور خروج الطالب من الامتحان بيوم.

  • هذا وقد توجه يوم الثلاثاء الماضي، 14 حزيران / يونيو، ما يقارب 87 ألف طالب وطالبة لأداء اختبارات توجيهي لجميع الفروع في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وخارجها.

  • ومن المتوقع أن يكون يوم الرابع من يوليو المقبل أخر يوم في امتحانات الثانوية العامة، وبعدها بفترة قصيرة سيتم الإعلان عن نتائج توجيهي 2023.

وصلنا إلى ختام المقال ، وفيه قدمنا من خلاله موعد اعلان نتائج توجيهي فلسطين 2023 غزة والضفة الغربية، ونشير هنا أنه لهذه اللحظة لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لـ نتائج توجيهي، وفي حالة لحظة الإعلان عنها سيتم توفير النتيجة ، كما وضعنا لكم طريقة الاستعلام عن نتائج توجيهي 2023 بالاسم ورقم الجلوس.

 

زر الذهاب إلى الأعلى