أخبار التقنيةالعالم الرقميمميز

طريقة جديدة لمنع تطبيق واتساب من استهلاك باقة الإنترنت.. جربها الآن

يعاني العديد من المستخدمين سرعة نفاذ باقة الإنترنت، دون معرفة الأسباب، وفي أغلب الأحيان قد تكون لها علاقة بتطبيق واتساب، إذ يجرى من خلاله تبادل الفيديوهات والصور، ما يلزم تقليل معدلات الاستهلاك.

كيفية توفير باقة الإنترنت

لجأت شركة ميتا إلى إطلاق ميزة تجريبية تحد من استهلاك الإنترنت، تتمثل في تفعيل خيار «الجودة القياسية» باعتبارها الحل الافتراضي لأي فيديو يجرى إرساله، ليعرض بجودته العادية بدلًا من خيارالجودة عالية، الذي يتسبب في استهلاك قدر كبير من باقة الإنترنت، وفقًا لموقع «WABetaInfo».

ولا يقتصر استهلاك باقة الإنترنت على ذلك فحسب، بل يتعلق بعملية تخزين الملفات التي يعدها واتس آب افتراضيا، وفي هذا الحالة، يمكن اللجوء إلى الإعدادت الخاصة للعمل على إيقاف تشغيل هذا الخيار،  لضمان توفير بعض مساحة التخزين.

الميزة تجرب على بعض الإصدرات

يذكر، أن هذا الميزة غير متاحة لجيمع المستخدمين حتى الآن، إلا أنها متاحة على بعض إصدارت أندرويد وأيفون، وجار تجربتها على جميع الإصدارات لمعرفة مدى فعاليتها وجاهزيتها للطرح في أقرب وقت ممكن.

ومن المقرر أن يتلقى المستخدمين ميزة اختيارية جديدة، تساعد على تحسين تجربة المراسلة بشكل كبير، تتمثل في إمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو عالية الدقة إلى جهات الاتصال الخاصة بهم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى