أخبار التقنيةالعالم الرقمي

بضغطة زر .. طريقة اخفاء رقم الهاتف في تحديث واتساب الجديد 2023 لمستخدمي iOS و Android

ننشر لكم بضغطة زر .. طريقة و كيفية اخفاء رقم الهاتف في تحديث واتساب الجديد 2023 لمستخدمي iOS و Android

وفي الشهور الأخيرة، بدأت واتساب whatsapp بتجربة هادئة لميزة جديدة تتعلق بالمجتمعات والتي تضيف طبقة إضافية من الخصوصية إلى حسابك عند الانضمام إلى مجتمع. وتحمل هذه الميزة اسم “خصوصية رقم الهاتف”، وتضمن أن رقم هاتفك يظل مخفيًا دائمًا عن باقي أعضاء المجتمع.

وفي الواقع، عندما تنضم إلى مجتمع، فإن قائمة المشتركين في المجتمع تكون مخفية بالفعل في مجموعة “إعلانات المجتمع”، ولكن لا يمكن للمستخدمين التفاعل مع مجموعة “إعلانات المجتمع” عن طريق الرد على الرسائل، حيث سيتم الكشف عن رقم هاتفهم بهذه الطريقة.

بفضل هذه الميزة، سيظل رقم الهاتف مخفيًا حتى عندما يتم إضافة رد فعل على رسالة. وعلى الرغم من أن هذه الميزة كانت متاحة لعدد قليل جدًا من المستخدمين في البداية، يبدو أنها أخيرًا أصبحت متاحة على نطاق واسع في أحدث إصدار من التطبيق.

وكما توضح لقطة الشاشة هذه، قد يظهر خيار جديد في معلومات مجموعة “إعلانات المجتمع” يسمى “خصوصية رقم الهاتف”. تهدف هذه الميزة إلى تنبيه المستخدمين بأن رقم هاتفهم مرئي فقط لمسؤولي المجتمع والأشخاص الآخرين الذين قاموا بحفظه كجهة اتصال غي واتساب.

وبفضل هذه الميزة، سيتم إخفاء رقم هاتفك بحيث لا يمكن لجميع المشاركين الآخرين رؤية رقم هاتفك بالكامل في المحادثة. يجب الانتباه إلى أن هذه الميزة محدودة لأعضاء المجتمع فقط، وسيظل رقم هاتف مسؤول المجتمع مرئيًا دائمًا.

كيفية اخفاء رقم الهاتف في واتساب ؟

يمكنك اخفاء رقمك من أجل تلقي المكالمات المزعجة في الواتساب من من يحصل على رقمك ويتصل بك فجأة بدون معرفته ، لكن الأمر أصبح سهلا في تطبيق الواتس اب عبر الخطوات التالية :-

انتقل الى الاعدادات ثم الحساب ثم قم بالنقر على (تغيير الرقم) بعدها ادخل رقم هاتفك الحالي في المربع الأول ورقمك هاتفك البديل في المربع الثاني واضغط على (تم) .

وتقدم هذه الميزة فوائد كبيرة فيما يتعلق بالخصوصية، حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع مجموعة “إعلانات المجتمع” بإخفاء هويتهم بشكل كامل، على سبيل المثال، عن طريق إضافة رد فعل على الرسالة.

وفي هذه الحالة، لن يكون رقم الهاتف مرئيًا بشكل كامل. ويرجى ملاحظة أن القدرة على الرد على الرسائل ضمن مجموعة “إعلانات المجتمع” متاحة بالفعل لبعض المستخدمين.

وفي المستقبل، ستتم توسيع ميزة خصوصية رقم الهاتف لتشمل مجموعات أخرى. بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت ترغب في التواصل بشكل خاص مع أحد أعضاء المجتمع الذي تم إخفاء رقم هاتفه، فسيكون بإمكانك إرسال طلب إليهم لكي يتمكنوا من اختيار مشاركة رقم هاتفهم معك.

 

 

Hamza suliman

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى