أخبار محليةمحليات

صدرت الآن .. رابط نتائج البكالوريا 2023 المغرب الدورة الاستدراكية برمز مسار Bac.men.gov.ma .. موقع وزارة التربية الوطنية والتعليم

استخراج www.onec.dz نتائج باك المغرب

نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة الاستدراكية résultats rattrapage bac موجودة هنا لجميع التلاميذ، كما ستجدون هنا الطريقة الجديدة للولوج إلى موقع taalim.ma الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة  او للولوج إلى bac.men.gov.ma للإطلاع على نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة الاستدراكية résultats rattrapage bac.

نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة الاستدراكية عبر resultat  bac.men.gov.ma

لم تكشف وزارة التربية بالمغرب حتى هذه اللحظة عن موعد نهائي لاعلان  نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية المغرب،  ولكن اشارت التقارير إلى إمكانية ظهور النتائج خلال ما يتبقي من ايام الاسبوع الجاري،  وخاصة انه انتهت لجان ومراكز الكونترول من النسبة الأكبر من عمليات التصحيح والمراجعة لأوراق الاجابات الخاصة بالطلاب،  وعلى اية حال فإننا لصدد ظهور النتيجة في القريب العاجل،  ووفقا لما قررته الوزارة التعليمية بالمغرب،  فإنه سوف يتم رفع النتائج عبر موقع وزارة التربية الوطنية المعنية بشؤون غلتعليم والطلاب،  وكان ذلك في إطار مجهودات الوزارة المغربية وسعيها في اطلاق طرق حديدة تسهل على الطلاب في معرفة درجاتهم ومعدلاتهم،  وقد تم بالفعل تفعيل رابط خاص لاتمام هذه المهمة على أكمل وجه.

نتائج البكالوريا 2023 بالمغرب الدورة الاستدراكية عبر  taalim.ma

أما عن الخطوات الصحيحة والآمنة للحصول على نتائج البكالوريا الدورة الاستدراكية المغرب، فتكون كالتالي:

  • الولوج إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ..
  • ومن ثم الضغط على زر النتائج.
  • ومنها يجب تحديد الدراسة والشعبة ونوع الامتحان المرتد الاستعلام عنه سواء (البكالوريا العادية أو الدورة الاستدراكية).
  • بعد ذلك يجب إدخال رقم التسجيل الوطني  للطالب.
  • واخيرا يتم الضغط غلى ايقونة  “بحث”.

 

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى