أخبار التقنيةالعالم الرقمي

3 علامات تدل على ان صديقك يعلم مع من تتحدث على واتساب

يبحث دائما مستخدمي تطبيق المراسلة الفورية واتساب ، أحد أشهر تطبيقات شركة «ميتا» العالمية، عن تأمين حساباتهم الشخصية من الاختراق، ما دفع بعض الخبراء، لتطبيق عددًا من الإجراءات للحفاظ على أمان حسابك، لكن «الهاكر» يبحث دائما باستمرار عن طرق جديدة للاستيلاء على حساب «واتس اب».

وهناك عدد من العلامات، التي تدل على تعرض حسابك على «واتساب» للاختراق، وفقا لما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، خلال التقرير التالي..

ظهور جهاز جديد على الأجهزة المتصلة

يمكن رؤية قائمة بالأجهزة المتصلة على حساب واتساب ويب، وبمجرد ظهور جهاز جديد عليها دون علمك، يعني ذلك أنك تعرضت للاختراق.

ويمكن تسجيل الخروج منها في حالة حدوث ذلك، من الإعدادت، ثم الدخول على الأجهزة المرتبطة، وسترى قائمة كاملة بالأجهزة التي يمكنها الوصول إلى حساب واتساب ويب الخاص بك، وبالضغط على الجهاز غير المألوف، يستطيع المستخدم تسجيل الخروج منه.

اقرأ ايضا  : طريقة سرية لمعرفة مع من يتحدث صديقك على واتساب من خلال رقمه فقط!

اقرأ ايضا : أفضل طريقة لاستعادة جميع رسائل ماسنجر الفيسبوك المحذوفة والصور خلال دقيقة 2023

حدوث تغييرات غريبة في حسابك على واتساب

إذا حدث شيء غريب في حسابك على واتساب، قد يكون هذا أيضًا علامة على أن شخصًا ما يقرأ رسائلك دون علمك، يمكن أن يحدث هذا ما بين تغيير صورة ملفك الشخصي بشكل عشوائي أو الرسائل التي يتم إرسالها إلى الأصدقاء دون أن تقوم بكتابتها.

بطء واتساب

يمكن أن تكون التطبيقات البطيئة مؤشرًا على تثبيت برامج التجسس، وهو أمر لا يقتصر على واتساب، ولكن إذا كانت التطبيقات الأخرى تعمل بشكل جيد ما عدا واتس اب، فإن ذلك يدل على اختراق التطبيق.

ماذا تفعل إذا لاحظت تغييرات؟

في حالة ظهور علامات تؤكد تعرض حساب واتساب للاختراق، فيجب التأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور ومقاطع الفيديو، ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق وحذفه، وتنزيله وإعادة تثبيته مرة أخرى.

 

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى