اقتصادمحلياتمميز

سعر الدولار اليوم في مصر مقابل الجنيه المصري ..نشرة الاربعاء 16 أغسطس 2023 في البنوك والسوق السوداء

سعر الدولار اليوم واسعار صرف الدولار الامريكي مقابل الجنيه المصرى، تحديث مباشر لزوج العملة USD/EGP، كم يساوي الدولار بالجنيه المصري الان.

شهد سعر الدولار اليوم في مصر حالة استقرار مقابل الجنيه المصري، مع طرح الحكومة المصرية أدوات مالية مبتكرة لمعالجة نقص الدولار .

وتسعي الحكومة المصرية لتوفير وعلاج أزمة شح الدولار من خلال العمل على عدة محاور جانبية خلافاً للمصادر الرئيسية التي تتمثل في إيرادات قطاع السياحة، وقناة السويس ، و برنامج الطروحات الحكومية .

وتعمل الحكومة المصرية على عدد من المبادرات التي تستهدف تعظيم الحصيلة الدولارية كان أخرها إعلان طرح وثيقة أول معاش تأمينين بالدولار للعاملين المصريين بالخارج

وثيقة معاش تأميني بالدولار

يبدأ اليوم الاكتتاب في أول وثيقة معاش بالدولار ” معاش بكرة بالدولار” التي تستهدف المصريين بالخارج ، ويحق لحاملها الحصول على معاش تقاعد إضافي عند الوصول إلى السن الذي يحدده عند شراء الوثيقة التي أعلن عن طرحها أمس في مؤتمراً صحفياً للهيئة العامة للرقابة المالية و البنك الأهلي المصري – أكبر بنك حكومي ، وشركة مصر لتأمينات الحياة .

5 آلاف دولار لتسوية موقف التجنيد

والأحد الماضي أعلنت رسمياً وزارة الخارجية عن تدشين موقع الكتروني لتلقي طلبات التصالح من المصريين المقيمين في الخارج لتسوية أوضاع التجنيد بشكل نهائي ، مقابل 5 ألاف دولار أو يورو .

تذاكر قطار بالدولار

تستهدف الحكومة المصرية جمع 40 مليون دولار خلال العام المالي الجاري من بيع تذاكر القطارات بالدولار للأجانب واعرب ضمن مساعي الدولة لتوفير الدولار ، حيث أعلنت رسمياً هيئة سكك حديد مصر بداية أغسطس / آب الجاري عن تعريفة مخصصة لركاب القطارات المكيفة من الأجانب والعرب بالدولار لأول مرة في تاريخ السكة الحديد.

شهادات ادخار بالدولار

أعلنت بنكا الأهلي المصري وبنك مصر عن طرح شهادات ادخار بالدولار بعائد مرتفع تتمثل في شهادات الأهلي فورا والتي تبلغ مدتها ثلاث سنوات بعائد 9% ويبدأ الاكتتاب فيها بقيمة 1000 دولار ومضاعفاتها ، بينما يصرف العائد مقدماً بالجنية المصري عن الثلاث سنوات بما يمثل 27% من قيمة الشهادة ، بينما طرح بنك مصر شهادة القمة الدولارية بعائد 9% بفئة 1000 دولار ومضاعفاته.

مبادرة السيارات

تستهدف الحكومة المصرية جمع 2.5 مليار دولار من خلال مبادرة تيسير استيراد سيارات المصريين في الخارج بإعفاءات جمركية من الرسم والضرائب مقابل وديعة باسم وزارة المالية المصرية بقيمة الرسوم على أن تسترد بعد 5 سنوات.

سعر الدولار في مصر

استقر سعر الدولار في البنك المركزي المصري على مستوياته السابقة عند 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وفي السوق السوداء ارتفع سعر الدولار ما بين 38.90 جنيها 39.90 جنيها مقابل الدولار وفقا لبعض المتعاملين، على خلفية ارتفع العملة الخضراء في العقود الآجلة غير القابلة للتسليم إلى مستوي 40 جنيهاً مقابل الدولار بحسب بيانات وكالة بلومبرغ .

وتأتي تحركات الدولار مقابل الجنيه بعد ساعات من توقعات وكالة موديز للتصنيف الائتماني بخفض قيمة الجنيه المصري بنحو 20% عن الآن .

وانخفضت قيمة الجنيه المصرية بنحو 50% منذ فبراير / شباط 2022 ، وحتي الآن ، وتشير بيانات العقود الآجلة غير القابلة للتسليم ، آجال عام إلى تسجيل الدولار مستوي 41.5 جنيها أ بعد أن كان يتداول تحت 39 جنيها للدولار منذ أسبوع .

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية

 

وفي البنوك العاملة في السوق المصرية سجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه مستوى 30.85 جنيه للشراء، و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك القاهرة

وبلغ سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع في بنك القاهرة.

سعر الدولار اليوم في البنك الأهلي

وسجل سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك مصر

وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

وفي بنك الإسكندرية بلغ سعر شراء الدولار اليوم مقابل الجنيه 30.85 جنيه، بينما بلغ سعره للبيع 30.95 جنيه.

سعر الدولار في بنك cib

وحافظ سعر الدولار اليوم في مصر في البنك التجاري الدولي على أسعاره السابقة عند 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في بنك أبوظبي الإسلامي

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه في بنك أبوظبي الإسلامي عند 30.9 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

سعر الدولار اليوم في شركات الصرافة

استقر سعر صرف الدولار مقابل الجنيه في شركات الصرافة عند مستوى 30.75 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

ماذا يحدث في السوق السوداء للدولار في مصر ؟

وبلغ سعر الدولار في السوق السوداء اليوم في مصر 38.9 جنيهاً للشراء و 39.90 جنيها للبيع ، فقا لبعض المتعاملين، على خلفية ارتفع العملة الخضراء في العقود الآجلة غير القابلة للتسليم إلى مستوي 40 جنيهاً مقابل الدولار بحسب بيانات وكالة بلومبرغ .

وتأتي تحركات الدولار مقابل الجنيه بعد ساعات من توقعات وكالة موديز للتصنيف الائتماني بخفض قيمة الجنيه المصري بنحو 20% عن الآن .

وانخفضت قيمة الجنيه المصرية بنحو 50% منذ فبراير / شباط 2022 ، وحتي الآن ، وتشير بيانات العقود الآجلة غير القابلة للتسليم ، آجال عام إلى تسجيل الدولار مستوي 41.5 جنيها أ بعد أن كان يتداول تحت 39 جنيها للدولار منذ أسبوع .

 

زر الذهاب إلى الأعلى