أخبار التقنيةالعالم الرقمي

طال انتظارها.. واتساب يطرح ميزة جديدة تُسعد ملايين المستخدمين 2023

أعلن تطبيق المراسلة الشهير عالميًا، الواتساب، خلال الفترة القليلة الماضية، عن طرح ميزة جديدة تمكن مستخدمي التطبيق من إرسال واستقبال مقاطع الفيديو عالية الدقة.

وبعد مرور أيام قليلة من إطلاق تلك الميزة ظهرت تقارير جديدة تؤكد بأن التطبيق يعمل على ميزة أخرى، تستهدف حماية عنوان IP في المكالمات الشخصية، ما يزيد من حماية خصوصية المستخدمين.

واتساب يطرح ميزة جديدة تُسعد ملايين المستخدمين

ونشر موقع “WABetaInfo” التقني، تقرير يؤكد بأن ميزة الخصوصية الجديدة في واتساب تحمي عنوان IP للمستخدمين خلال المكالمات، وأكد التقرير بأن الواتساب يعمل لإضافة ميزة جديدة مباشرة ضمن شاشة إعدادات مكالمات الخصوصية.

وأن الميزة الجديدة تجعل من الصعب على الأشخاص المشاركين في المكالمة معرفة موقعة من خلال الترحيل الآمن عبر خوادم الواتساب، وعلى الرغم من ذلك، تعمل خوادم واتساب على نقل اتصالك بصورة آمنة أثناء إجراء المكالمة.

وتضمن التقرير، بأنه من المتوقع تأثر جودة المكالمة عند تمكين هذا الخيار الجديدة وتفعيل الميزة الجديدة، وأن المقايضة بين الخصوصية المحسنة والتدهور الطفيف المحتمل في جودة المكالمة هي نتيجة لعمليات التشفير والتوجيه من خلال خوادم واتساب المشاركة في ميزة ترحيل الخصوصية، وعبر تلك الميزة الجديدة.

ويعمل التطبيق على تزويد مستخدميه بطبقة إضافية من الحماية ضد أي محاولات محتملة لتتبع موقعهم الفعلي وفقًا لبيانات المكالمات، ولكن لا يزال التطبيق يعمل على تلك الميزة في الوقت الحالي، وتكون متاحة لمختبري الإصدار التجريبي من أندرويد فقط، ولم تتوفر حتى الآن لجميع مستخدمي تطبيق الواتساب، على أن يتم طرحها قريبًا، ويتوقع الخبراء التقنيين بأن تنال تلك الميزة الجديدة إعجاب عدد كبير من مستخدمي التطبيق من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنه ترفع من خصوصية مستخدمي التطبيق

Hamza suliman

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى