أخبار محليةمحلياتمميز

بعد اليونان ..هل سيضرب إعصار “الياس” سوريا ولبنان وفلسطين يوم السبت ؟ اليكم حالة الطقس

ضرب إعصار “إلياس ” اليونان يوم الأربعاء وتسبب بسيول وفيضانات اجتاحت مناطق واسعة، بعد أسابيع من إعصار “دانيال” الذي أغرق مدينة فولوس اليونانية ودمّر درنة الليبية.

وتشير بعض المعلومات إلى دخول الإعصار ذروته ليل الخميس، ويوم الجمعة واسابت، مهدداً بغرق المنازل وجرف السيارات وانهيار الطرقات، وكانت قد حذرت اليوم بعض المواقع والمنصات من انحراف مسار هذا الإعصار إلى لبنان وسورية بعد ظهر يوم الأحد حسب زعمها، خشية من تكرار الأحداث نتيجة الإعصار الذي ضرب ليبيا واليونان مؤخراً.

وحول تأثّرنا من هذا الإعصار في الأيام القادمة، أكد المتنبئ الجوي شادي جاويش لـ “داما بوست” أنه لا يوجد أي إعصار سيضرب البلاد يوم السبت، مشيراً إلى أنها عبارة عن حالة جوية من متوسطة إلى جيدة الفعالية، وسيبدأ تأثيرها يوم السبت على المناطق الساحلية على شكل رياح تصل سرعتها إلى 65 كيلو متر في الساعة، بينما تخف سرعة الرياح تدريجياً مع دخول الساحل بذروة المنخفض مساء يوم الأحد وصباح الاثنين.

وأوضح المتنبئ “جاويش” أن المنخفض ممكن أن يمتد إلى بعض المناطق الشمالية والمنطقة الوسطى ومرتفعات القلمون بوتيرة أقل وهطولات مطرية خفيفة، منوهاً إلى أن درجات الحرارة يوم السبت ستكون فوق المعدل من 2 إلى 4 درجات بينما يوم الاثنين ستكون درجات الحرارة أقل من المعدل بـ 2 إلى 4 درجات، مما يجعل فرق الإحساس بالحرارة واضحاً جداً.

زر الذهاب إلى الأعلى