أخبار التقنيةالعالم الرقمي

لمنع الاحراج ..تحديث ماسنجر الفيس بوك 2023 الجديد سيقدم أهم ميزة في تاريخ التطبيق

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق ماسنجر الفيس بوك سيقدم ميزة انتظرها ملايين المستخدمين على غرار واتساب .

ميزة ماسنجر الفيس بوك الجديدة

وبحسب مارصد موقع ترندينغ نيوز ، سيقدم تطبيق مسنجر الفيسبوك ميزة اخفاء مؤشرات قرائة الرسائل ( والمعروفة بمشاهدة الرسالة ) في تحديثه الجديد لعام 2023 – 2024 .

وتمتاز هذه الخاصية في التطبيق بمنع الاحراج ، حيث عندما يرسل لك شخص رسالة وتشاهدها لن يعلم أنك شاهدتها كما في تطبيق الواتساب .

وستصل هذه الميزة بشكل تدريجي الى كافة مستخدمي التطبيق في الأيام القليلة القادمة ، حيث سيتم تفعيل خيار اخفاء مؤشر اقراءة في الاعدادات للتطبيق .

ملصقات الذكاء الاصطناعي

اشتكى العديد من مستخدمي “فيسبوك ماسنجر” من أن نظام إنتاج الملصقات الجديد الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي يظهر أشياء غير لائقة.

وذكر موقع “ذا فيرج” التقني أن الاختبارات الأولى لنظام إنتاج الملصقات الجديد في شركة “ميتا” المالكة لموقع “فيسبوك” أظهرت ملصقات “مريبة أحيانا ومضحكة في أحيان أخرى”.

ونقل الموقع تجربة أحد المستخدمين الذي قال إنه أنتج العديد من الملصقات غير المناسبة مثل أطفال بهيئة جنود وأخرى تظهر أجس ادا عاري.ة.

ويأتي هذا الأمر رغم القيود التي وضعتها “ميتا”، فمثلا يحظر النظام كلمات، بينها “كلمات بذيئة”، ويظهر تحذير للمستخدمين من أن هذه الكلمات تنتهك إرشادات مجتمع “ميتا”، لكن البعض يتحايل على هذا الأمر عبر كتابة الكلمات بأخطاء مطبعية

المصدر : موقع ترندينغ نيوز

Hamza suliman

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى