أخبار محليةمحلياتمميز

بداية 2024 .. ارتفاع رسوم إصدار جواز السفر السوري العادي والمستعجل والفوري .. اليكم الاسعار الجديدة

رفعت الحكومة السورية، اليوم الأربعاء 3/1/2024، سعر الجواز الداخلي السفر السوري العادي والمستعجل والفوري مع بداية الهام الجديد دون اعلان رسمي.

وترفع الحكومة السورية سعر الجوازات بشكل مستمر، ففي شهر أيار/مايو من العام 2022 رُفع سعر جواز السفر الفوري إلى 300 ألف ليرة، وفي شهر أيلول/سبتمبر من ذات العامّ رُفع سعره إلى 500 ألف ليرة، وقبل نهاية العام 2023 رفع سعره الى مليونين ليرة سورية .

وجاء في نص القرار أيضاً، أنه “يستوفى بدل (خدمة ورسم) مبلغ وقدره 2 مليون ليرة سورية اعتباراً من تاريخ 31/12 2023 لقاء الحصول على الجواز الفوري”.

وأضافت أن الجواز يسلم باليد بنفس اليوم وذلك في مراكز الطباعة الرئيسية إدارة الهجرة والجوازات في الزبلطاني وفروع الهجرة بحمص وحلب، وخلال 72 ساعة لباقي فروع الهجرة والجوازات في المحافظات الأخرى.

تكلفة إصدار جواز السفر السوري بداية 2024

رفع رسوم جواز سفر سوريا إلى:

  • تكلفة استخراج جواز السفر السوري العادي 312700 ليرة سورية .
  • تكلفة استخراج جواز السفر السوري المستعجل 432700 ليرة سورية .
  • تكلفة استخراج جواز السفر السوري الفوري 2010700 ليرة سورية .

وأوضح مدير خدمة المواطن في الشركة السورية للاتصالات المهندس ماجد مرتضى  أنه تم إجراء جدولة جديدة لحجز جواز السفر العادي، وتقريب موعد الاستلام.

وبحسب مرتضى، من كان موعد استلام جوازه بتاريخ 2/3/2025، حسب الدور المسجل على المنصة، سيحصل عليه بتاريخ 22/2/2024 في إجراء من شأنه تسهيل الحصول على جواز السفر وتخفيف ضغط التسجيل على المنصة .

كما أكد مرتضى العمل حالياً على نظام الحسابات الشخصية للأشخاص الذين أنشؤوا حساب على بوابة “خدمة المواطن” وبحاجة إلى تعديل (تغير رقم وطني – تغير رقم موبايل..)، حيث تم إنشاء برنامج تصفير الحساب يمكن من خلاله القيام بعملية التصفير ضمن المراكز المتواجدين به دون الحاجة لإرسال هذه الطلبات إلى مديرية خدمة المواطن لمعالجتها .

ويمكن للمواطنين في سوريا الاطلاع على الطريقة الصحيحة لاستحراج الجواز عبر المنصة خلال خمس دقائق .

فريق التحرير

كاتب محتوى في المجال السياسي والعسكري ومصمم خرائط ومتابع لأهم التطورات في المنطقة العربية .
زر الذهاب إلى الأعلى