مجتمعمنوعات

انهيار سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم الأثنين 5 فبراير 2024 لحظة بلحظة

في ظل التغيرات الاقتصادية المستمرة، يُلاحظ أن سعر صرف الدولار في السوق السوداء في مصر يعتبر من المؤشرات الهامة التي تعكس حالة الاقتصاد المصر

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

شهد سعر الدولار في السوق الموازي “السوق السوداء” اليوم الاثنين 5 فبراير 2024 ، هبوط ملحوظ خلال الأيام الماضية، بعد أن سجل مستويات وصلت إلى 71 جنيهاً بدأ الدولار في الموازي رحلة هبوط إلى مستويات وصلت إلى 56 و58 جنيها في التداولات الآن.

وجاء الهبوط الملحوظ في دولار السوق الموازي بعد معلومات عن اقتراب دخول سيولة دولارية ضخمة خلال الفترة القادمة من بعض المشروعات التي يجرى تجهيزها مع بعض الاستثمارات الجديدة، وكذلك رفع صدور قرار البنك المركزي برفع أسعار الفائدة 2 % إضافة إلى حدوث حملات قوية على تجار السوق الموازي.

تأثير ذلك على المواطنين والاقتصاد المصري

يُعتبر ارتفاع سعر الدولار  تحديًا كبيرًا للمواطنين والشركات في مصر، حيث يؤثر على التكاليف والأسعار ويزيد من ضغوطات الاقتصاد.

اقرأ أيضا : توقعات ليلى عبد اللطيف عن اسعار الصرف في مصر

سعر الدولار في البنوك المصرية

سعر الدولار في مصر يسجل في السوق المصرفي الرسمي مستويات بين 30.75 إلى 30.58 جنيه في التداولات الفوري اليوم الأحد 4 فبراير 2024 في كافة البنوك العاملة في السوق المصرفي الرسمي.

السوق الموازي في مصر شهد تحركات ملحوظة نتيجة المضاربة على الدولار في الفترة الأخيرة، مما تسبب في زيادة سعر الدولار في السوق السوداء بشكل مبالغ فيه بما يتجاوز القيمة الحقيقة للدولار.

المصدر : موقع ترندينغ نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى