مجتمعمنوعات

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل مستجاب .. افضل الادعية في ليلة القدر لتيسير الأمور وجلب الرزق وقضاء الحوائج

عندما ينزل الهدوء وتتسع السماء، تأتي ليلة القدر، تلك الليلة المباركة التي وصفها الله في كتابه الكريم بأنها خيرٌ من ألف شهر. إنها لحظة استثنائية في السنة الإسلامية، حيث يبحث المسلمون عن رحمة الله ومغفرته بكل جد واجتهاد.

في ليلة القدر، يُشجع المؤمنون على الدعاء والتضرع إلى الله بقلوب خاشعة ومتواضعة، فهي ليلة تفوق قيمتها ألف شهر من العبادة والطاعة. يُحث المسلمون على الاجتهاد في الصلاة والدعاء في هذه الليلة، مبتهلين إلى الله بالمغفرة والرحمة والهداية، ومنحهم القوة والثبات في طريق الخير والصلاح.

وفي هذه الليلة الفضيلة، يمكننا أن نلتمس من الله بركته ومغفرته من خلال الدعاء. فالدعاء يعتبر سلاح المؤمن، فمن خلاله يفتح باب السماء وينزل الرزق والبركة على العباد. فعندما يرفع المؤمن يديه إلى الله ويدعوه بقلب خاشع ومخلص، فإنه يُجاب دعاؤه، وتُفرج همومه، وتُنير له دروبه.

افضل الادعية في ليلة القدر لتيسير الأمور وجلب الرزق وقضاء الحوائج

أما بالنسبة للأدعية التي يمكن قراءتها في ليلة القدر، فإليك عشرة منها:
1. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني.
2. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.
3. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.
4. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا.
5. اللهم إني أسألك من خير ما تعلم وأعوذ بك من شر ما تعلم.
6. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنا واغفر لنا وارحمنا.
7. اللهم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
8. اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك.
9. اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت.
10. اللهم إنا نسألك خشيتك في الغيب والشهادة، ونسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، ونسألك القصد في الغنى والفقر، ونسألك نعيماً لا ينفد، ونسألك قرة عين لا تنقطع.

العشر الأواخر دعاء ليلة القدر

اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعف عنا واغفر لنا وارحمنا. اللهم إنا نسألك في ليلة القدر ما يرضيك ويقربنا إليك، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك من كل ذنب عظيم، ونتوجه إليك بقلوب مطمئنة مؤمنة بقدرتك ورحمتك الواسعة. اللهم اجعلنا من المقبولين في هذه الليلة العظيمة، واكتب لنا العتق من النار والفوز بالجنة.

اللهم إنا نستودعك ليلة القدر، فاجعلها لنا ليلة خير وبركة ورحمة، واجعل فيها لنا نصيباً من كل خير ترضاه وتحبه، واجعلها لنا ليلة لا نسأل فيها إلا خيراً ولا ندعو إلا لعفوك ورحمتك.

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة العظيمة أن تتقبل منا الصيام والقيام، وتغفر لنا ذنوبنا وتجازينا بالخير والرحمة، وتكرمنا بالعتق من النار والدخول في الجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين.

اللهم إنا نسألك في هذه الليلة أن تمحو عنا الذنوب كما يمحى الثوب الأبيض من الدنس، وأن تنظر إلينا بعين الرحمة والمغفرة، وترزقنا من حيث لا نحتسب، وتجعل لنا من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً.

اللهم اجعلنا في هذه الليلة من المستغفرين الذاكرين الشاكرين، واجعل لساننا رطباً بذكرك وقلوبنا خاشعة بخشوعك، وأعطنا في هذه الليلة العظيمة ما نتمنى وأكثر.

اللهم إنا نسألك خير ما في هذه الليلة ونعوذ بك من شر ما فيها، ونستغفرك ونتوب إليك، فاجعلنا من المقبولين والمغفور لهم في هذه الليلة المباركة، وأعنا على الطاعة وترك المعصية، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير. وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.

زر الذهاب إلى الأعلى