أخبار رياضيةرياضة

القناة المفتوحة التي تعرض مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصيفات كأس العالم 6/6/2024

كثر الحديث عن القناة المفتوحة التي تعرض مباراة سوريا وكوريا الشمالية في تصيفات كأس العالم في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية .

القناة الناقلة لمباراة سوريا ضد كوريا الشمالية

وفي هذا الصدد نشر الاعلامي بشار السيد احمد عبر صفحته على فيسبوك  :كثرت الأسئلة عن البث التلفزيوني والقنوات الناقلة لمباراة منتخب سوريا مع كوريا الشمالية.. وهنا يجب أن أنوه لعدة نقاط مهمة.. الطرف المالك لإشارة البث هو الطرف الكوري أولا.. ورغم امتلاكه للإشارة، لكن المعدات التي ستتواجد (غالبا) في الملعب من أجل النقل هي معدات تابعة لتلفزيون لاوس.

وبالتالي هنا تظهر بعض الأسئلة – هل تلفزيون لاوس مهتم أصلا بهذه المباراة؟ هل الطرف الكوري سيسمح بالنقل؟

ثانيا، في كل المباريات السابقة بهذه التصفيات تم حل مسألة البث التلفزيوني في وقت متأخر جدا.

ثالثا، المكتب الإعلامي لاتحاد الكرة جاهز لنقل اللقاء على قناة الاتحاد على يوتيوب، لكن هل سيسمح له الطرف المضيف بفعل ذلك؟

في المحصلة، أعتقد أننا لن نحصل على معلومة مؤكدة حول البث التلفزيوني قبل وصول بعثتنا إلى لاوس (إن لم تنسحب كوريا طبعا).

أين تقام مباراة منتخب سوريا وكوريا الشمالية

وستقام مباراة سوريا ومضيفتها كوريا الشمالية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027 في كرة القدم، على أرض محايدة في لاوس، بحسب ما أعلن الاتحاد السوري السبت.

وكتب الاتحاد في صفحته الرسمية أن الاتحادين الدولي والآسيوي قررا نقل المباراة “إلى أرض محايدة، حيث ستقام في السادس من شهر حزيران (يونيو) المقبل على الملعب الوطني في عاصمة جمهورية لاوس”.

كما تم تثبيت موعد مباراة سوريا  في التصفيات مع اليابان في ملعب (إديون بيس وينغ) في مدينة هيروشيما في تمام الساعة الواحدة والربع من ظهر يوم الثلاثاء الموافق للحادي عشر من شهر حزيران المقبل.

وضمنت اليابان تأهلها إلى الدور الثالث وكأس آسيا، بعد حصدها أربعة انتصارات في المجموعة الثانية، فيما اقتربت سوريا من التأهل، لامتلاكها سبع نقاط من أربع مباريات بفارق أربع عن كوريا الشمالية التي اعتُبرت خاسرة 0-3 أمام اليابان في مباراتها الأخيرة، عندما ألغتها قبل خمسة أيام من موعدها دون شرح الأسباب.

زر الذهاب إلى الأعلى