أخبار رياضيةرياضة

كوبر يضم السومة ويعلن قائمة منتخب سوريا الأول بكرة القدم لمباراتي كوريا الشمالية واليابان بتصفيات كأس العالم

أعلن المدير الفني لمنتخب سوريا الأول بكرة القدم الأرجنتيني هيكتور كوبر القائمة التي سيخوض بها منتخبنا مباراتي كوريا الشمالية واليابان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

قائمة منتخب سوريا الأول بكرة القدم

وضمت القائمة التي كشف عنها اتحاد كرة القدم السوري لمنتخب سوريا 24 لاعبا، وأن قائمة لاعبي منتخب سوريا المستدعاة لخوض مباراتي كوريا الشمالية واليابان مع عودة اللاعب المخضرم عمر السومة كل من 🙁 احمد مدنية – استيبان جليل – الياس هدايا – مكسيم طراف – ايمليانو عمور – ثائر كروما – عمر ميداني – موايد الخولي – مؤيد عجان – عبدالرحمن ويس – عمرو جنيات -خليل الياس – محمد عنز – ايزاكيل العم – فهد اليوسف – المار ابراهام – عمار رمضان – محمود الاسود -داليهو ابراندست – محمد الحلاق -علاء الدالي -توباس القاضي – ابراهيم ايسار .

واللافت في القائمة وجود أربعة حراس مرمى وهم أحمد مدنية وإستيبان جليل وإلياس هدايا ومكسيم صراف، واستبعد كوبر الحارسين إبراهيم عالمة وطه موسى.

ويغيب عن المنتخب بالإضافة إلى العالمة والموسى أيهم أوسو ونوح شمعون لعدم تعافيهما من الإصابة.

واعتذر عمر خريبين كعادته في معظم دعوات المنتخب لظروف خاصة إذ أشار الاتحاد إلى إرساله كتاب خاص قدم فيه اعتذاره لظروف خاصة، وغاب أيضاً محمد عثمان الذي سيخضع لجراحة في العين في الثاني من الشهر القادم علماً بأنه لم يتواجد في القائمة السابقة لمباراتي ميانمار، وكذلك يغيب مارديك مردكيان.

ولم يُستدعَ محمود داوود في القائمة الذي حضر في السابقة وغادر خلال المعسكر التدريبي، على الرغم من اعتذاره على ذلك سابقاً، فيما شهدت عودة “العكيد” عمر السومة إلى صفوف المنتخب.

ويلتقي المنتخب السوري مع كوريا الشمالية في لاوس في السادس من الشهر القادم، ثم مع اليابان في هيروشيما في الحادي عشر منه.

ويحتل المركز الثاني في مجموعته برصيد 7 نقاط خلف اليابان المتصدرة بـ 12 نقطة وأمام كوريا الشمالية صاحب المركز الثالث بـ 3 نقاط، وتحتل ميانمار المركز الأخير بنقطة واحدة.

ويحتاج منتخب سوريا إلى التعادل مع كوريا الشمالية حتى يتأهل لنهائيات كأس آسيا مباشرةً وللدور الثالث والحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وفي حال خسارته مع كوريا الشمالية سيصبح رصيد كوريا 6 نقاط وسوريا 7 نقاط وستلعب كوريا مباراتها الأخيرة مع ميانمار وسوريا مع اليابان وسيدخل في لعبة الحسابات التي قد لا تكون في صالحه.

زر الذهاب إلى الأعلى