أخبار محليةمحليات

خبر سار للسوريين يخص فيزا أربيل وسعر تجديد الإقامة

أكدت مكاتب سياحية في أربيل أن تم إبلاغهم بشكل شفهي بقرار صدر من وزارة الداخلية في إقليم كردستان العراق، يخص تجديد الإقامات لحملة الجنسية السورية.

وتابعت المكاتب أنه تم إعلامهم بالسماح لحملة الجنسية السورية بتجديد إقامتهم في إقليم كردستان العراق لمدة 6 أشهر لمن لا يملك ضمان اجتماعي.

كما بينت أن المقصود بمن لا يملك الضمان الاجتماعي هم الأشخاص الذين لا يستطيعون إثبات أنهم يعملون في شركات بشكل نظامي، أو أن أصحاب الشركات امتنعوا عن تسجيل أسمائهم وفتح ملف لهم في الضمان الاجتماعي، مشيرين إلى أن هناك احتمال بأن يسمح لهم بالتجديد مرة أخرى بعد انقضاء المدة المحددة سابقاً، أو قد يتم ترحيلهم.

وتابعت المكاتب أن سعر تجديد الإقامة يتراوح بين 600 – 700 دولار لمدة 6 أشهر، علماً أنه في السابق كانت تكلفة التجديد لنفس المدة الزمنية تتراوح بين 450 – 500 دولار، وإلى الآن لا يوجد معلومات حول ارتفاع الأسعار.

الجدير ذكره أنه في شهر نيسان الفائت، تقرر إيقاف إصدار تأشيرة الدخول إلى الإقليم لحاملي جوازات السفر السورية أو من يحمل جواز سفر سوري مؤقت، ويستثنى من ذلك من يحمل منهم إقامة في أمريكا، كندا، الدول الأوروبية، أي أنهم يستطيعون الحصول على فيزا سياحية لمدة 30 يوم ولا يمكنهم الحصول على إقامة.

وأوضحت المكاتب السياحية في أربيل حينها لـ”أثر” أنه كل من دخل إقليم كردستان العراق  بجواز سفر سوري قبل يوم الجمعة 29/3/2024 لا يحق له الحصول على الإقامة وعليه المغادرة قبل انتهاء مدة الفيزا، ولفتت إلى أن “تجديد الإقامات للسوريين الموجودين داخل الإقليم مازال فعال، ولكن هناك تحديثات على الموقع الخاص بدائرة الإقامة، ولهذا السبب هناك بعض التأخير”.

المصدر : اثر برس

زر الذهاب إلى الأعلى